14 شركة قطرية تبحث الاستثمار السياحي في مصر‎

14 شركة قطرية تبحث الاستثمار السياحي في مصر‎
مصر

كتب – حنان جبران:

أعلن اللواء مهندس طارق سعد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية أن 14 شركة قطرية تدرس ضخ استثمارات بالقطاع السياحي المصري.

وأكد في بيان له اليوم أنه خلال مشاركته في مجلس الأعمال القطري المصري الذي عقد بالدوحة مؤخرًا قام بعرض الفرص الاستثمارية التي أعلنت عنها مؤخرًا هيئة التنمية السياحية على الجانب القطري، متوقعًا أن تجذب هذه الطروحات نحو مليار جنيه، وأن تستحوذ هذه الشركات على 2 مليون متر مربع تعادل 30 % من الأراضي المطروحة خلال المرحلة الأولى من خطة هيئة التنمية السياحية وتبلغ مساحتها الإجمالية 9 ملايين متر مربع.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنمية السياحية إلى أن شركة الديار القطرية تأتي في مقدمة الشركات التي تنفذ استثمارات سياحية على الأراضي المصرية، ومؤكدًا أن هيئة التنمية السياحية ليس لديها أي مشكلات قانونية مع شركة الديار فيما يتعلق بالأراضي التي حصلت عليها الشركة في منطقة شرم العرب بالغردقة.

أوضح اللواء مهندس طارق سعد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية أن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور هشام قنديل وعدت بحل جميع المشاكل التي تعترض الاستثمار ومن بينها الاستثمارات القطرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *