تقارير: فلسطين تتوقع الكثير من زيارة الرئيس أوباما المرتقبة

تقارير: فلسطين تتوقع الكثير من زيارة الرئيس أوباما المرتقبة
آن باترسون

كتب – شيماء أسامه:

اطلع الدكتور بركات الفرا سفير دولة فلسطين لدي مصر ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية نظيرته الأمريكية أن باترسون علي آخر التطورات الميدانية والسياسية موضحا. أن. إسرائيل مأزالت تعمل علي تقويض حل الدولتين من خلال الاستمرار بمصادرة الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات في القدس الشرقية و الضفة الغربية المحتلة مما يمثل انتهاكا خطيرا للقرارات الشرعية الدؤولية وللقانون الدولي .

كما شدد علي أن موقف القيادة الفلسطينية من المفاوضات يتمثل بضرورة استنادها إلي المراجع الدولية المنصوص عليها بالقانون الدولي وقرارت الأمم المتحدة ذآت الصلة والتي تعتمد حدود سنه 1967.ووقف النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية كأسإس لانطلاقها ضمن إطار زمني محدد يفضي إلي قيام دوله فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية خاصة بعد حصول فلسطين علي مكانة دولة مراقبة لدي الأمم المتحدة في نوفمبر الماضي .

هذا واعربت أن باترسون من جانبها علي النتائج الهامة لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة كما أشارت إلي مدي أهمية زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوبأما المرتقبة للمنطقة . كما أكدت باترسون علي أن الإدارة الأمريكية وعلي رأسها الرئيس أوبأما تؤمن بأن هناك ضرورة للعمل الجاد والمستمر لتحقيق حل الدولتين وان إدارتها ستبذل كافة الجهود الممكنة لتحقيق ذلك من خلال التواصل مع كافة الأطراف الدولية المعنية كما عبرت عن تفهمها وادراكها للصعوبات الكبيرة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في حياتة اليومية خاصة في ظل. عدم. التوصل بعد لحل عادل حقيقي ينهي هذا النزاع المستمر منذ عقود كما أشأرت في النهاية إلي أهمية هذه اللقاءات التي تأتي في سياق. التشاور والتعاون المتبادل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *