مع المدار … تخلص من التوتر والارق والصداع عن طريقك برجك

مع المدار … تخلص من التوتر والارق والصداع عن طريقك برجك
9998308917

كتبت- هبة الزغبى :

كلنا يتعرض لحالات من التوتر والقلق الشديدين خلال ممارساتنا اليومية وتعاملاتنا مع الآخرين،وهذا ينعكس على سلوكياتنا وطريقة تعاملنا مع زملاء العمل وأفراد الأسرة،وقد ينفر الآخرون تدريجيا من التقرب إلينا بعد أن يُعرف عنا عدم تجاوبنا معهم. قد لا يمنحنا الآخرون العذر فيما نمر به من فترات صعبة في حياتنا الشخصية،بل وقد لا يقدرون انشغالنا ببعض الأمور المهمة أو ترقبنا لبعض الأحداث التي قد تتوقف عليها العديد من مشاريعنا المستقبلية.

عادة ما تسفر حالات التوتر والقلق التي نمر بها عن اضطرابات في سلوكياتنا الشخصية وفي علاقاتنا الإنسانية،خاصة العاطفية،كما تسفر عن ظهور بعض علامات التعب والإرهاق وعدم الاستعداد للتواصل مع المحيطين،وهذا قد يكون له تأثيراته السلبية على التعاملات في بيئة العمل،ما قد يوقع الفرد منا في مشكلات مهنية لا حاجة لها.

0

 

تؤثر الظروف المناخية وأحوال الطقس في مدى قدرتنا على احتمال التوتر العصبي،فالكثيرون منا تزداد حالة التوتر لديهم في الأجواء الحارة،وبحلول الصيف تزداد حالات الصدام مع الآخرين،وهذه السلوكيات لها طرق مناسبة للتصدي لها والحد منها كي لا نفقد تقدير الآخرين لنا،وتتنوع هذه الطرق على حسب انتماءاتنا الفلكية:

مولود الحمل

عندما يصاب مولود الحمل بتوتر يبدو في حالة من الهياج وعدم الاتزان،وقد يدخل في صدام مع المحيطين بمجرد تعرضه للاستفزاز. استغل طاقتك المفرطة في الركض أو المشي أو ممارسة أي نشاط بدني محبب يلهيك عن مسببات التوتر. عليك أيضا بالاستحمام في الماء الساخن،فهذا قد يعينك على استعادة الهدوء.

مولود الثور

عندما يصاب بالتوتر،يتحول مولود الثور إلى شخص معاند وشرس وعنيف في الرد على كل من يستفزه،ولتجنب الصدام،من الأفضل له الاختلاء بنفسه والابتعاد عن الموترات. الاسترخاء أيضا من الحلول المناسبة.

مولود الجوزاء

الخروج من أجل التسوق وشراء مقتنيات نادرة من الحلول المناسبة بالنسبة لمولود الجوزاء. التحدث مع أحد الأصدقاء عن أسباب التوتر ومحاولة إيجاد حل للمشكلة حل مناسب أيضا.

مولود السرطان

عندما تنتابك فترات توتر،فعليك بالخروج للسير لفترات كافية. مشاهدة الأفلام بصحبة الأصدقاء فهي أيضا من الأمور المناسبة لطبيعة شخصيتك.

مولود الأسد

التحدث مع الأصدقاء ومناقشة المشكلات من أسباب الراحة والحد من التوتر. سيعينك صديقك بخبرته على تجاوز الأزمة،وتكفي روح المشاركة.

مولود العذراء

الأفضل في حالتك هو القيام ببعض الأعمال المنزلية أو الذهاب لشراء بعض الأغراض التي يحتاجها المنزل.

مولود الميزان

عليك بالذهاب إلى نادٍ رياضي للتمرن والحصول على جلسة مساج،وعليك أيضا بمحاولة ممارسة رياضة اليوجا،فهي من أشهر وسائل التخلص من التوتر. وإذا كنت من محبي الأطعمة الشهية فلا تبخل على نفسك بالحصول على وجبة من طعامك المفضل.

مولود العقرب

الحل الأمثل في حالتك هو قضاء بعض الوقت على انفراد لنسيان أسباب التوتر. حاول أيضا التطوع لمساعدة البعض ممن يحتاجون مساعدتك. دلل نفسك بعض الشيء واشترِ كل ما تشتهيه نفسك.

مولود القوس

لن تجدي محاولاتك للتصدي لأسباب التوتر والقلق نفعا؛لذا عليك بتقبل الأوضاع الجديدة. خذ وقتا للراحة والابتعاد عن الأجواء الساخنة كي تتفادى الصدام مع الآخرين.

مولود الجدي

قد تصاب بالتوتر والقلق بسبب عدم قدرتك على تسيير أمورك على النحو السابق. اخرج في نزهة مع صديق لك تنسى فيها همومك وتستعيد تركيزك ونشاطك. عليك أيضا بالهدوء والبحث عن حلول لما أصبت به من مشكلات.

مولود الدلو

قد تشعر أن عالمك ينهار وأنه لا قدرة لديك على الاحتمال أو التدخل لإنقاذ الموقف. أفضل وسيلة لنسيان تلك المشاعر هي الخروج في نزهة قصيرة مع بعض المقربين.

مولود الحوت

ما تعانيه من أزمات مالية لا يعني ألا تحاول الترويح عن نفسك. ابحث عن فيلم جديد أو كتاب مسلٍ،أو اقضِ بعض الوقت في المنزل للاسترخاء.

 

0

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *