مشروع لتقنين “الألتراس” وعقوبات الشغب قد تصل للإعدام‎

مشروع لتقنين “الألتراس” وعقوبات الشغب قد تصل للإعدام‎
1

كتب – حنان جبران:

أعدت وزارة الرياضة مشروع قانون لمواجهة “الشغب في الملاعب،” يتضمن تقنين روابط مشجعي كرة القدم، بالحصول على تصاريح من وزارة الرياضة، كما يعاقب القانون الذي مازال لم يعرض على مجلس الشورى، بعقوبات قد تصل الى الإعدام في حالة الوفاة.

وأوضح الدكتور محمد فضل الله أستاذ التشريعات الرياضية وعضو اللجنة التي شكلتها وزارة الرياضة، أن روابط المشجعين في حال عرض هذا القانون على مجلس الشورى الذي يمتلك سلطة التشريع مؤقتا وإقراره، سيحتاجون إلى تصاريح من وزارة الرياضة لتقنين أوضاعهم.

وقال إن هذا القانون يعاقب كل من يقوم بأعمال شغب بالملاعب سواء بإحداث إصابات أو جروح أو حروق أو وفاة، بغرامة تبدأ من ألف جنيه وتنتهي بالإعدام في حالة القتل، مدللا على ذلك بما حدث بمذبحة بورسعيد بعد حكم الإعدام على 21 متهما في القضية.

ومن جهته قال عضو اللجنة التي كان يرأسها وزير الرياضة العامري فاروق، أن القانون لم يوضع لروابط “الألتراس،” وان كان يجب تقنينها بموجب هذا القانون، أن تم إقراره، ولكنه وضع لقاعدة عامة مجردة لأى فرد يحاول أن يعتدي أو يقوم بأعمال شغب.

وذكر أن الدولة تسعى من خلال هذا القانون الذي وافقت عليه الحكومة منذ نحو ستة أسابيع بحسب قوله، أن تحمى المشجعين من أي أذى قد أن يتعرضوا له في الملاعب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *