السفيرة الأمريكية تكرّم الدكتورة بشرى سالم بمكتبة الإسكندرية

السفيرة الأمريكية تكرّم الدكتورة بشرى سالم بمكتبة الإسكندرية
مكتبه الاسكندريه

كتب – أميرة صلاح:

كرمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون الإسهامات المتميزة للمرأة المصرية في مجال العلوم في احتفالية أقيمت أمس بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع القنصلية الأمريكية بالإسكندرية. وقامت السفيرة آن باترسون بإعلان انضمام أستاذة جامعة الإسكندرية الدكتورة بشرى سالم إلى قاعة النساء المشاهير في العلوم بوزارة الخارجية الأمريكية لعام 2013 من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت السفيرة آن باترسون إن مصر والولايات المتحدة يتمتعان بتاريخ طويل من التعاون العلمي، مؤكدة أن النساء يعملن معًا يوميًا بهدف الوصول إلى اكتشافات جديدة لتحسين مستوى حياة الإنسان.

وأكدت أن المرأة المصرية تقدم أعمالاً شديدة التميز في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة. وشددت على أن هذه الجائزة تمثل اعترافًا بالإسهامات العلمية البارزة التي قدمتها الدكتورة بشرى سالم، وتسعى أيضًا إلى إلهام الأجيال الشابة من النساء للانخراط في مجال العلوم والاستكتشاف.

وتعد الدكتورة بشرى سالم أحد أهم علماء البيئة في مصر، وهي خبيرة في التنمية المستدامة في الأراضي القاحلة. وقد شاركت في تأسيس قسم العلوم البيئية بجامعة الإسكندرية، حيث تدير مختبر للاستشعار عن بعد.

من جانبها، قامت المهندسة هدى الميقاتي؛ رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، بالترحيب بالحضور، كما ألقى الدكتور أسامة إبراهيم؛ رئيس جامعة الإسكندرية، كلمة بمناسبة الاحتفالية. شارك في الاحتفالية أيضًا عدد من المسئولين والباحثين والطلاب.

جدير بالذكر أن مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشئون البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة في وزارة الخارجية الأميركية أنشأ “قاعة النساء المشاهير في العلوم” عام 2010 لتكريم العالمات البارزات من جميع أنحاء المنطقة. ويتم اختيار اثنتي عشرة من النساء لإنجازاتهن في كل عام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *