أوراسكوم تعرض 6 مليار للتصالح مع الضرائب و إحالة 8.5 مليار إلي لجان الطعن‎

أوراسكوم تعرض 6 مليار للتصالح مع الضرائب و إحالة 8.5 مليار إلي لجان الطعن‎
اوراسكوم

كتب- حنان جبران:

قال محمد النحاس رئيس قطاع الشئون التنفيذية بمصلحة الضرائب المصرية، أن المفاوضات النهائية بين حكومة مصر ممثلة في مصلحة الضرائب وشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة “OCI”، وصلت الى تسديد الشركة لمبلغ يصل إلى حوالي 6 مليارات جنيه (890 مليون دولار).

وأضاف: “سيتم إحالة باقي مستحقات مصلحة الضرائب لدي أوراسكوم، والبالغة 8.5 مليار جنيه ( 1.26 مليار دولار) إلي لجان الطعن التابعة لوزارة العدل للبت فيها”.

وكانت الحكومة المصرية أحالت ملف أوراسكوم للإنشاء مؤخرا لنيابة التهرب الضريبي بعد امتناعها عن سداد مطالبات ضريبية بـ 14 مليار جنيه تعادل 2.2 مليار دولار، عن صفقة بيع مصانع للأسمنت إلى مجموعة لافارج الفرنسية في 2007 مقابل 68 مليار جنيه، فيما منعت أنسي وناصف ساويرس من السفر ووضعهما على قوائم ترقب الوصول.

وقاد سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة، الذي يمثل قرابة 28% من وزن البورصة المصرية، غالبية الأسهم القيادية للتراجع معظم الجلسات الأخيرة للبورصة، بسبب عمليات بيع من جانب المستثمرين الأجانب، على خلفية مخاوف من تأزم نزاع الشركة ضريبيا مع الحكومة.

لكن النحاس استطرد ” لم نتوصل لاتفاق نهائي بشأن المفاوضات.. أتوقع حل الأزمة خلال أيام قليلة .. الاقتراح الذي ذكرته هو الأقرب لقناعة الطرفين (يقصد الحكومة و أوراسكوم)”.

وفي شأن التظاهرات التي قام بها العاملون بشركة أوراسكوم أمس الأربعاء، قال النحاس أن “مصلحة الضرائب المصرية لن تخضع لأى ضغوط من أي جهة فيما تتخذه من قرارات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *