السفيرة الأمريكية تكرم بشرى سالم بالاسكندرية

السفيرة الأمريكية تكرم بشرى سالم بالاسكندرية
88

كتب- معتز راشد:

شاركت السيدة آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة وأ.د أسامة إبراهيم رئيس جامعة الاسكندرية مساء أمس الثلاثاء 12/3/2013 فى الاحتفالية التى أقامتها القنصلية الأمريكية بالاسكندرية لتكريم أ.د بشرى سالم الأستاذ بقسم علوم البيئة بكلية العلوم وذلك بمناسبة اختيارها ضمن قاعة المشاهير الخاصة بالسيدات المتميزات فى مجال العلوم بوزراة الخارجية الأمريكية لعام 2013 عن نساء شمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط تقديراً لنشاطها العلمى والعالمى المتميز فى مجال الانسان والبيئة وعضويتها بالعديد من الجمعيات العلمية الدولية التى تعمل فى مجال الاستشعار عن بعد والمحيط الحيوى والمحميات الطبيعية والتنمية البشرية ومشاركتها فى العديد من المشروعات المحلية والدولية فى هذه المجالات .

وقد أعربت السفيرة فى كلمتها عن تقديرها لاحتفالية اسهام المرأة فى العلوم مؤكدة على أن هناك تعاون علمى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى مجال التبادل العلمى والمشاريع العلمية المشتركة ، وأشارت إلى أن المرأة المصرية كانت دائماً متميزة فى مجال التكنولوجيا والعلوم والهندسة وتساهم فى تطوير المجتمع ودفعه للامام بأشكال مختلفة وأضافت أن الولايات المتحدة ستستمر فى دعم المرأة فى مجال الحقوق والصحة وزيادة الوعى السياسى والتوعية بحقوقها ، كما أكدت أنه سيتم الاعلان عن منح للمرأة للدراسة فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا فى العلوم وادارة الأعمال تأكيداً على أن التعليم يؤدى إلى الابداع والابتكار وخلق فرص عمل مشيرة إلى أن المرأة المصرية قد تواجه مشكلات ثقافية أو اجتماعية داخل المجتمع إلا أنه من الضرورى أن تحصل على تعليم جيد لتتعاون مع الرجل فى النهوض بالمجتمع .

كما أشاد أ.د أسامة إبراهيم رئيس الجامعة بـ د.بشرى سالم كنموذج للمرأة الأكاديمية التى تكرس شغفها بالعلوم لدمج الأفكار العلمية بمتطلبات المجتمع ومواكبة المتغيرات والتحديات المستمرة ، وأضاف أن د. بشرى كأستاذ بجامعة الاسكندرية ورئيساً لمجلس التنسيق الدولى بمنظمة اليونسكو فانها ترفع اسم الجامعة وتسهم فى وصولها للعالمية ، كما دعا المسئولين إلى الاستفادة من نتائج الأبحاث التى تقدمها الجامعات والمنظمات العالمية للنهوض بالمجتمع .

وأكدت د. بشرى سالم فى كلمتها على أن مصر تحتاج فى هذه المرحلة إلى تضافر الجهود والعمل بفكر واحد ورؤية شاملة لحل المشكلات التى نواجهها كما وجهت الباحثين إلى ضرورة عمل ملخص للأبحاث ( Policy Prief ) يخرج بعد كل مشروع تطبيقى وارسال نسخة منه إلى صانع القرار بالجهة المختصة للاستفادة من جهود الباحثين فى الرقى بالمجتمع.

حضر الاحتفالية التى أقيمت بمكتبة الاسكندرية سيدات المجتمع الأكاديمى والمدنى بالاسكندرية وأعضاء السفارة والقنصلية الأمريكية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *