النيابة العامة بالمنصورة تنتدب لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعى لإعادة تشريح جثمان ضحية إشتباكات المنصورة

النيابة العامة بالمنصورة تنتدب لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعى لإعادة تشريح جثمان ضحية إشتباكات المنصورة
جثمان حسام عبدالعظيم والذى توفى دهسا بإحدى مدرعات قوات الأمن خلال الإشتباكات

المنصورة – محمد الشيخ:

قررت النيابة العامة بالمنصورة ندب لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعى لإعادة تشريح جثمان حسام عبدالعظيم والذى توفى دهسا بإحدى مدرعات قوات الأمن خلال الإشتباكات التى وقعت بينها وبين المتظاهرين بمحيط ديوان عام محافظة الدقهلية ومديرية الأمن القديمة.

وجاء قرار النيابة على خلفية التضارب والتناقض بين التقرير المبدئى للحالة أثناء الوفاة وتقرير الطب الشرعى فيما بعد، وفى ضوء مخالفة تقرير الطب الشرعى لما أورده شقيقه بتحقيقات النيابة عما رآه وقت الحادث من وفاة أخيه نتيجة دهس مدرعة الشرطة له، وبناء على طلب محام أسرته بعدم الإعتداد بتقرير الطب الشرعى المتناقض مع التقرير المبدى للحالة وطلب ندب لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعى لإعادة تشريح الجثمان.

يشار إلى أن سائقى المدرعة نفوا فى أقوالهم أمام النيابة العامة دخولهم بها وسط المتظاهرين، مدعين بأنه كانت تفصلهم مسافة 200م بينهم وبين المتظاهرين، حيث لاتزال التحقيقات جارية فى هذا الشأن.

وكان التقرير المبدئى للحالة قد جاء به حدوث اتساع غير مرتجع بالعين، زرقة بالشفتين، برودة في الأطراف وتوقف تام بعضلتي القلب والتنفس إثر إدعاء حادث طريق، نتج عنه اشتباه كسر بالجمجمة، نزيف بالمخ واشتباه كسر بالضلوع ونزيف بالصدر واشتباه نزيف بالبطن.

فيما تضمن تقرير الطب الشرعى عظام القبوة سليمة وخالية من الكسور وأن المخ جوهره سليم ولا توجد أنزفة علي سطحه ولا بتجاويفه، بينما عظام القاعدة سليمة وخالية من الكسور وبالنسبة للأنسجة الرخوة لجذر الصدر سليمة وخالية من الإصابات، مع وجود كسر شرخي في موضعه بالضلع الثالث الأيسر قرب اتصاله بعظمة القص وغير مقترن بأي مسكيبات دموية حمراء، بالإضافة إلى أن باقي الأضلاع والقفص والفقرات الصدرية سليمة وخالية من الكسور، مرجعا السبب الحقيقي للوفاة إلي الكمية الغير طبيعية من الغاز المسيل للدموع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *