مسئول برئاسة الجمهورية الدولة تسعى بشتى الطرق لحل أزمة الوقود‎

مسئول برئاسة الجمهورية الدولة تسعى بشتى الطرق لحل أزمة الوقود‎
مسئول برئاسة الجمهورية الدولة تسعى بشتى الطرق لحل أزمة الوقود‎

كتب – محمد حسين

صرح حسام قاسم , مسئول متابعة ملف الوقود برئاسة الجمهورية , أن مشكلة السولار التي تشهدها معظم محافظات الجمهورية تعد هى موضوع الساعة وأن الدولة تسعى بشتى الطرق لحل المشكلة والعمل على وصول الدعم لمستحقيه , مشيرا إلى أن أسباب الأزمة تتمثل في النقل والرقابة والتهريب.

و أوضح قاسم خلال زيارة قام بها لبح مشكلات الوقود بمحافظ الفيوم أمس الثلاثاء بحضور المحافظ أحمد علي أن الدولة تسعى جاهدة للقضاء نهائيا على المشكلة من خلال اتجاهين أولهما يتمثل في يتمثل في بناء منظومة رقابة على أرض الواقع أثناء التوزيع والثانى بناء منظومة الكترونية للمراقبة والمتابعة المستمرة وضبط منظومة التوزيع من خلال كروت ذكية.

وأضاف أن هناك مجموعة اجراءات سيتم تفعيلها للقضاء على أزمة السولار منها تشكيل لجان عليا للوقود بالمحافظات لحصر الاحتياجات الفعلية لكل محافظة ومتابعة وصول الكميات والتوزيع إلى جانب تشكيل لجان داخل المستودعات تضم أعضاء من التموين ومباحث التموين والقوى المدنية للرقابة على التوزيع مع تكثيف الحملات اليومية لضبط المخالفين.

من جانبه أشار المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم أنه يوجد بالمحافظة عدد 82 محطة وقود وأننا نحتاج لضبط منظومة السولار لتوصيله لجميع المواطنين والتشديد علي إجراءات الرقابه المستمرة مشيرا إلى أننا نحتاج ثقافة التعامل مع الأزمات.

وأكد محافظ الفيوم على ضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة العليا للوقود برئاسة سكرتير عام المحافظة لوضع خطة محددة لمتابعة وصول كميات الوقود واعادة تخطيط التوزيع على جميع المحطات للقضاء على المشكلة بصفة نهائية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *