محافظ الفيوم يبحث تنفيذ مشروع مزرعة لإنتاج 9مليون دجاجة سنويا

محافظ الفيوم يبحث تنفيذ مشروع مزرعة لإنتاج 9مليون دجاجة سنويا
محافظ الفيوم

كتب – محمد حسين:

عقد المهندس أحمد علي محافظ الفيوم اجتماعا أمس الأربعاء ؛ لبحث ومناقشة مشروع استثماري لإنتاج 9 مليون دجاجة سنويا بالإضافة إلى انتاج كميات كبيرة من البيض وتصنيع لحوم الدواجن عن طريق إنشاء مزرعة دواجن على مساحة 500 فدان بمنطقة قصر الباسل مركز إطسا وبعيدا عن الكتلة السكنية.

أشار محافظ الفيوم إلى تقديم الدعم الكامل لهذا المشروع بالتنسيق وبالتعاون مع كلية الزراعة ومديرية الطب البيطرى وذلك من أجل النهوض بالمشروعات الاستثمارية العملاقة لتنمية محافظة الفيوم وتنمية الاقتصاد بالمحافظة حيث أن القطاع الداجنى من أهم القطاعات بالمحافظة.

من اجنبه أكد بهيج عبدالمنعم العضو المنتدب من الشركة المنفذة للمشروع انه تم اختيار محافظة الفيوم لتنفيذ هذا المشروع حيث تعد المحافظة الثالثة على مستوى الجمهورية في انتاج الدواجن، واضاف ان المشروع يسعى لتنمية القطاع الداجني في المحافظة من خلال مساعدة صغار المربين وتنمية مهاراتهم الفنية والعملية من خلال التدريب اللازم لتحديث القطاع باعتباره من المصادر الاساسية للبروتين الحيوانى قليل التكلفة.

اصدر محافظ الفيوم توجيهات لسكرتير عام المحافظة بتشكيل لجان فنية وقانونية وادارية ومالية لمتابعة تنفيذ المشروع ومندوبين من الأملاك لبحث وضع الأرض المخصصة للمشروع وتسهيل الاجراءات الخاصة بها ووضع الحلول الجذرية لحل المشكلات التي تواجه المشروع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *