دورة تدريبة عالمية لجراحات القدم والكاحل بطب المنصورة

دورة تدريبة عالمية لجراحات القدم والكاحل بطب المنصورة
جامعه منصورة

المنصورة – محمد الشيخ:

ينظم قسم جراحة العظام بكلية الطب بجامعة المنصورة عن عقد الدورة التدريبية الخامسة لجراحات القدم والكاحل خلال الفترة من 20 -22 مارس 2013 بقاعة المؤتمرات بمستشفى الأطفال الجامعي.

تقام الدورة التدريبة الخامسة لجراحات القدم والكاحل سنويا بكلية الطب تحت رعاية الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة، والدكتور إيهاب سعد عميد كلية الطب، والدكتور رشدى السلاب رئيس قسم جراحة العظام بالكلية.

تهدف الدورة إلى تدريب شباب أطباء جراحة العظام على جراحات القدم والكاحل وتبادل الخبرات بين استشاريي جراحات العظام ليس في مصر فحسب، ولكن أيضا في مختلف أنحاء العالم.

يحاضر في الدورة الدكتور أنطونيو فيلادوت رئيس الجمعية الأوربية لجراحات القدم والكاحل، فضلا عن عدد كبير من الخبراء الدوليين من إنجلترا وإسبانيا واليونان وإيطاليا ولبنان وعدد كبير من أساتذة الجامعات المصرية.

وقال الدكتور هاني الموافي رئيس الدورة “إن الدورة تعقد سنويا بالاشتراك مع الجمعية الأوربية لجراحات القدم والكاحل بناء على اتفاق مع توماس سميث أحد الأعضاء البارزين بالجمعية الأوروبية لجراحات القدم والكاحل لآن الجامعة تسعى لإلقاء مزيد من الضوء على التخصص الدقيق في مصر والوطن العربي كي يحظى بالاهتمام الذي يحظى به عالميا”.

وأضاف أنه تمت دعوة كافة المؤسسات الصحية المعنية كـ” التأمين الصحي ووزارة الصحة ونقابة الأطباء والجامعات المصرية في ربوع مصر لمشاركة شباب الأطباء لتدريبهم وإطلاعهم على أحدث المستجدات في هذا التخصص.

وأعلن الدكتور مازن سمير مقرر الدورة أنه “سوف يتم مناقشة الاتجاهات الحديثة في جراحة القدم والكاحل، كما تقام ورشة للعمل للتدريب على استخدام مناظير الكاحل”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *