الخميس.. نويرة تحي ميلاد موسيقار الأجيال على المسرح الكبير

الخميس.. نويرة تحي ميلاد موسيقار الأجيال على المسرح الكبير
محمد عبد الوهاب

وكالات:

تواصل دار الأوبرا المصرية، احتفالاتها لإحياء ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، حيث تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، حفلاً في الثامنة مساء الخميس القادم الموافق 14 مارس على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج، نخبة مختارة من أعمال عبد الوهاب التي قدمها على مدار مشواره الفني المضيء، وشكلت جزء هام من تاريخ الموسيقى العربية، منها: أنا وحدي يا ليل، خايف اقول اللي في قلبي، نشيد الحرية، سكن الليل، عاشق الروح، هليت يا ربيع، لا مش انا اللي أبكي، تهجرني بحكاية، انت وعازولي، دارت الايام وموسيقى لحني هدية العيد ونبتدي منين الحكاية.

جدير بالذكر، أن محمد عبد الوهاب أحد أعلام الموسيقى العربية، لقّب بموسيقار الأجيال والنهر الخالد، ولد في حارة برجوان بحي باب الشعرية بالقاهرة، عمل كملحن ومؤلف موسيقى وكممثل سينمائي، بدأ حياته الفنية مطربًا بفرقة فوزي الجزايرلي عام 1917 وفي عام 1920 درس آلة العود بمعهد الموسيقى العربية بعدها بدأ العمل في الإذاعة عام 1934 م، وفي السينما عام 1933.

وارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقي، بعد أن وضع الحان للعديد من قصائده غنى معظمها بصوته، من أهم أعماله كليوباترا والجندول للشاعر علي محمود طه، كما تعاون معه العديد من المطربين المصريين والعرب منهم أم كلثوم، ليلى مراد، عبد الحليم حافظ، نجاة الصغيرة، فايزة أحمد، وردة الجزائرية، فيروز، طلال مداح وأسمهان .. رحل عبد الوهاب عن عالمنا في 4 مايو 1991بعد أن أثرى الحياة الموسيقية بأعماله الفنية التي ما زالت تحيا في وجدان الشعب المصري والعربي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *