عمال العقود الوهمية يدخلون في إعتصام مفتوح بالديوان العام للأوقاف

عمال العقود الوهمية يدخلون في إعتصام مفتوح بالديوان العام للأوقاف
_______________________________________________________________________________________2__273010781

كتب – علي عبد المنعم:

دخل عدد من عمال مديرية أوقاف إسكندرية من أصحاب “العقود الوهمية”في إعتصام مفتوح بديوان عام وزارة الأوقاف بالقاهرة وذلك للمطالبة بإتخاذ الإجراءات القانونية لتثبيتهم وتعيينهم رسميا مههدين بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام حتى تنفيذ هذه المطالب.

وقال محمد عبد الستار أحد المعتصمين:نحن نمثل أكثر من 5000 عامل من مختلف إدارات إسكندرية لم يصدر لهم قرار تعيين،نحصل على كافة مستحقاتنا المالية من الأجر الأساسي والحوافز الشهرية والمنح السنوية .

وأضاف عبد الستار عينتنا الوزارة بقرارات وهمية ونحن نطالب والمسئولين أن يأخذوا نحونا الإجراءات القانونية واستخراج قرارات تعيين،مشيرا إلى أنهم قاموا بتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية، ولم يستجيب إلينا أحد قابلنا الدكتور عبدة مقلد وكيل أول الوزارة ونائب الوزير أكثر من مرة ولم يقدم جديد ،ورفض المستشار القانوني للوزارة لقاءنا وقام الأمن بطردنا من الوزارة بالقوة .

وقال أحمد حسين نحن الآن في ورطة حيث أننا نريد تجديد بطاقات الرقم القومي الخاصة بنا والتي إنتهت مدتها وترفض مديرية الأوقاف التوقيع او ختم الإستمارة لنا بحجة أنه ليس لدينا قرار تعيين وليس من حقنا تجديد البطاقات ،وتابع قررنا الإعتصام والدخول في إضراب عن الطعام إذا تطلب الأمر لحين ان ينفذ الوزير مطالبنا.

يذكر ان العمالة الوهمية مثلت صداعا مزمنا في الفترة الأخيرة لوزارة الأوقاف حيث كشف الدكتور طلعت عفيفي أكثر من 30ألف عامل مسجلون في 11 ألف مسجد وهمي لا وجود لها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *