تعرفى على أسباب جديدة لعدم حرق السعرات

تعرفى على أسباب جديدة لعدم حرق السعرات
حرق سعرات

وكالات:

أكد دكتور محمد الهاشمى، مؤسس “حمية اللقيمات” أن هناك أسبابا تعيق عملية الأيض أو الحرق الضرورية لفقد الوزن الزائد، على الرغم من الالتزام بتناول عدة وجبات صغيرة فى اليوم.

وأشار إلى إحدى الدراسات العلمية التى أثبتت أن هؤلاء الأشخاص يتناولون وجبات صغيرة، ولكن على فترات زمنية متقاربة، أى أنهم يتناولون حوالى 3500 سعر زيادة كل أسبوع بدون دراية، وهذا هو سبب عدم نزول الوزن، فالبدين الأقل من 90 كجم له وجبة واحدة.

وراعى دكتور الهاشمى أن تكون وجبة اللامحالة لتطبيق حديث النبى أن يكون ثلث المعدة للطعام، وثلث المعدة للشراب، وبذلك فإن وجبة اللامحالة تتكون تقريبا ثلث المعدة بـ 350 سم أى ما يكافئ كوبا ونصف الكوب، أما الطعام فيمكننا أن نأكل أى شىء نحبه بشرط أن يكون فى حدود كوب ونصف الكوب، أو 3 مغرفات ممسوحات.

ويمكننا أن نأكل السلاطة الخضراء بشرط أن تكون فى حدود كوب ونصف أو 3 مغرفات ممسوحات، لأنها تحتوى على ماء بنسبة أكثر من 51%.

ونلاحظ أن حمية اللقيمات لا تضع لكم جداول إفطار وغذاء وعشاء، مثل باقى الريجيمات كلوا 4-5 لقيمات مما تشاؤون، فى أى وقت تحبون، الشرط الوحيد أن تكون الأحجام صغيرة (نصف كوب أو نصف كف اليد).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *