عبد الفتاح مرسي قاصًا وروائيًا في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

عبد الفتاح مرسي قاصًا وروائيًا في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية
مكتبه الاسكندريه

كتب – أميرة صلاح:

الإسكندرية في 10 مارس– ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 من مارس ندوة “الأديب عبد الفتاح مرسي قاصًا وروائيًا”، حيث يناقش الدكتور حامد أبو أحمد روايته الجديدة “ظل العشق” ويناقش الدكتور أحمد المصري مجموعته القصصية “الحالة جيم”.

وصرح الأديب منير عتيبة؛ المشرف على المختبر، أن الأديب عبد الفتاح مرسي من أغزر مبدعي الإسكندرية إنتاجًا، حيث أصدر 28 رواية وست مجموعات قصصية إضافة إلى كتابين في النقد الأدبي. وحصل الأديب عبد الفتاح مرسي على العديد من الجوائز؛ منها: جائزة اتحاد الكتاب في الرواية، وجائزة نادي القصة في الرواية، وفي القصة القصيرة جائزة مجلة النصر وجائزة المجلس الأعلى للثقافة وجائزة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وغيرها.

وأكد عتيبة أن الندوة تعد تكريمًا للأديب عبد الفتاح مرسي الذي يبلغ الخامسة والسبعين من عمره هذا العام.

يذكر أن “مختبر السرديات” يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *