وزير الصحة يشهد إنطلاق حملة شلل الأطفال بالقاهرة الكبرى

وزير الصحة يشهد إنطلاق حملة شلل الأطفال بالقاهرة الكبرى
وزارة الصحة المصرية

كتب- علي عبد المنعم:

انطلقت اليوم حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات بالقاهرة الكبرى وتستمر لمدة خمسة أيام حيث تمتد الحملة حتى الخميس الموافق 14/3/2013 .

و أعلن الدكتورمحمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان اليوم أثناء إفتتاح الحملة بمركز صحة الحضر بمنطقة الدراسة اليوم أن دور هذه الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال حيث تستهدف الحملة تطعيم حوالى 3.214.550 طفل، مشيراً إلى أن التطعيم يكون بمراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية و مراكز رعاية الأمومة والطفولة والتى يستمر العمل بها حتى الخامسة مساءاً ، إلى جانب فرق التطعيم الثابتة فى الأسواق ومحطات القطارات و مواقف سيارات السفر والحدائق العامة .

وأضاف حامد أنه يشارك في الحملة 8540 فريق طبى تم تزويدهم بـ 4 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموي لتطعيم جميع الأطفال فيما تم توفير أكثر من 640 سيارة مجهزة تحت إشراف 2220 مشرف من المديريات و الإدارات الصحية بمحافظات القاهرة الكبرى والتى تضم القاهرة والجيزة والقليوبية .

وعلى هامش الحملة ؛ قام الوزير بجولة داخل مستشفى القاهرة الفاطمية لمتابعة سير العمل بالمستشفى وإستوقفه عدد من المرضى حيث استمع الوزير إلى شكواهم من تأخر صرف العلاج ، وشدد على مدير المستشفى بتسهيل كافة الإجراءات الإدارية حرصاً على راحة المرضى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *