صحيفة ديلى بيست .. المصريون لامريكا نحن لسنا حقل تجارب وكفى دعما للدكتاتور

صحيفة ديلى بيست .. المصريون لامريكا نحن لسنا حقل تجارب وكفى دعما للدكتاتور
6-10-2012-14-34-0849

 

كتبت هبة الزغبى :

نقلت صحيفة THE DAILY BEAST  الأمريكية رسالة المصريين إلي أمريكا،  والتي مفادها أن مصر لا تحتاج إلى مساعدات جديدة من الولايات المتحدة، ولكن مصر في حاجة إلى بناء علاقة جديدة على أسس جديدة، مشيرًا أن بلادهم  ليست مختبرًا للتجارب أو حقل تجارب لنظرياتهم.

وجاء بالرسالة، أن أمريكا دعمت قديما نظامًا عسكريًا، والآن تقوم بتدعيم نظام ديني، مطالبة إياها بالكف عن تدعيم أنظمة الطغاة، وأضافت أنها قامت بدعم حسني مبارك حتى النفس الأخير، ووقفت الولايات المتحدة ضد أحلام الشعب التي تكافح للهروب من سجون دكتاتورية.

كما أن المسئولين الأمريكيين يصفون ثورة المصريين بأنها “انتفاضة، معترضين علي ذلك، وأن ما يحدث في مصر ثورة، وهم مستمرون في ذلك حتى يمكنهم العيش في حرية وعدالة وكرامة.

واستطردت الصحيفة في استكمال الرسالة قائلة، إن أمريكا وصفت مبارك ونظامه، بأنه نظام شرعي وديمقراطي، حتى قبل الإطاحة به. وتصف النظام الحالي  بأنه يمتلك الشرعية، وأنه نظام منتخب ديمقراطي في وقت يُقتل فيه المتظاهرون السلميون، واستمرار عمليات الاختطاف والتعذيب للناشطين الشباب.

بالإضافة لذلك، قال رئيسهم باراك أوباما أن الثورة المصرية نموذج سيُدرس في العالم كله، وهذا هو بالضبط ما نريد أن نفعله، أن تصبح مصر نموذجًا ديمقراطيًا. ولكن هذا يبدو أن الطريق بعيدا، حيث نري بعض القوى التي تريد وقف الثورة في مصر من أجل مصالحهم الخاصة.

وأشارت الصحيفة، أن هذه الرسالة جاءت في أعقاب زيارة وزير الخارجية “جون كيري” لمصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *