” المدار” تحذر من إنتقال ” ثأر” صعيد مصر الي الثغر حوادث وجرائم قتل ومحاولات نرصدها شرق وغرب الإسكندرية

” المدار” تحذر من إنتقال  ” ثأر” صعيد مصر الي الثغر حوادث وجرائم قتل ومحاولات نرصدها شرق وغرب الإسكندرية
صعايده

الإسكندرية – سمر عز:

الثأر كلمة تتكون من خمسة أحرف، لكنها تمثل كارثة محققة فى عالم الجريمة، بما تحمله من إزهاق لأرواح بريئة، ولم تفلح التكنولوجيا بكل ما حملت من تقدم علمى فى إثناء “الصعيدة” عن عادة الأخذ بالثأر، رغم نجاحها فى قلب أنظمة مستبدة، وكأن العادات والتقاليد الجامدة أكبر من اي تقدم او حضارة ، الثأر الذى حصد المئات من الأرواح في الصعيد جاء ليحصد المئات من أرواح الشعب السكندري ، وقام على أسباب تافهة لا ترقى إلى مستوى الجريمة، لكن الجمود الفكرى والعصبية حولته إلى ساحة حرب في كثير من الاحيان.

وما تشهده محافظة الإسكندرية حاليا من تناحر وقتال بين عائلتين او فردين ، تجعلنا نفتح ملف جديد للإخذ بالثأر بإلإسكندرية ، ففى الوقت الذى اندلعت فيه الثورة، وظننا أن الحياة قد تغيرت بعض الشئ فى كثير من المحافظات ، فوجئنا بما يحدث من حوادث ناتجة عن الإنفلات الامني ، والذى يؤكد علي أن شيئا من عادات وتقاليد ” الشعب السكندري ” قد تغيرت عقب إندلاع الثورة ، حصد الصراع مقتل عشرات الأبرياء من الجانبين، ولم تفلح مساعى الصلح ،فنجد ان بعض محاولات القتل من أجل الإخذ بالثأر تنج وبعضها يفشل فعلي سبيل المثال تم .

إحباط أول محاولة أخذ بالثأر في الإسكندرية

ألقت مباحث المنشية القبض علي مسجل خطر أثناء محاولته إطلاق الاعيرة النارية علي سلالم محكمة جنايات الإسكندرية بالمنشية علي قاتل نجل شقية لأخذ الثأر منه .

كان المقدم ” أحمد جلال ” رئيس مباحث المنشية اثناء قيامه بتفقد الحالة الإمنية بالمحكمة ومتابعة نزول المتهمين من سيارة ترحيلات الشرطة لتقديمهم للمحكمة فؤجئ بإحد الإشخاص يقوم بتتبع سيارة الشرطة وفور خروج أحد المتهمين من سيارة الشرطة قام المسجل بإخراج فرد خرطوش من طيات ملابسه وقام بإطلاق الاعيرة النارية مما أثار الفزع بين أهالي المنطقة ، قام رجال المباحث بتأمين المتهمين وإدخالهم سيارة الشرطة مرة ثانية ،وتمكن رجال المباحث من القبض علي المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته فرد خرطوش وعدد 4 طلقات رصاص ومطوأة قرن غزال .

تبين من تحريات رجال المباحث ان ” س . م ” 28 سنة مسجل خطر وهارب من السجن أثناء أحداث جمعة يوم الغضب يوم 28 يناير الذي لقي مصرعه الشهر الماضي عندما حدثت بينه وبين ” الماضي قرر أخذ الثأر لنجل شقيقة ” حسام المتهم ” يوسف علام 38 سنة مزارع فقام بطعنه بالسكين ، مما أدي الي مصرعه وإلقي القبض علي المزارع واثناء تقديمه للمحاكمة قام عم المجني عليه بتتبع سيارة الشرطة واثناء نزول المتهم من سيارة الترحيلات قام المسجل خطر بإخراج بإخراج فرد خرطوش من طيات ملابسه لقتل المتهم وأخذ الثأر الا ان رجال المباحث قاموا بإلقاء القبض عليه وتم إحالته للنيابة ومباشرة التحقيقات .

إحباط محاولة إخطتاف رجل أعمال للثأر منه عقب قيامه بالنصب عليهم بمليون و300 ألف جنيه شرق لإسكندرية
احبطت مباحث الاسكندرية محاولة قيام مقاول وآخرين بخطف رجل اعمال للانتقام منه لقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء على مليون جنيه و 300 الف جنيه بعد ايهامهم بمشاركته فى بناء برج سكنى شرق الإسكندرية .

وكان قسم شرطة الرمل أول قد تلقى اخطارا يفيد بورود بلاغ من ضابط بادارة شرطة النجدة المعين للمرور فؤجئ بقيام بعض الاشخاص باستقلال سيارة واختطف رجل فى منتصف العمر فقام على الفور بملاحقتهم وتمكن من ضبط السيارة ومستقليها تم احالتهم للنيابة .

كشفت تحقيقات نيابة رمل اول برئاسة عمرو الشهاوي مدير النيابة قيام ” مقاول “ط . ا ” 38 سنة وعاطل ” م . ج ” 24 سنة و ” م . ج ” 19 سنة عاطل و ” م . ف ” 26 سنة صاحب محل تعرفوا على رجل الاعمال ” على . ح ” 49 سنة صاحب شركة مقاولات واوهمهم بقدرته على توظيف اموالهم فى مجال المقاولات وبناء الابراج السكنية وقام بتحصيل منهم مبالغ مالية قدرها ” مليون و 300 الف جنية ” ليفؤجى بعد ذلك بقيامهم بالنصب عليهم والاستيلاء على اموالهم ورفض اعادة الاموال فقاموا المتهمين بالاتفاق فيما بينهم بخطف رجل الاعمال لاعادة اموالهم والانتقام منه وقاموا بالتربص له واثناء جلوسه باحد الكافتريات بمنطقة ستانلى قاموا بتهديده بالاسلحة البيضاء واصطحبوه عنوه داخل السيارة وتعدوا عليه بالضرب مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة وكدمات مختلفة بانحاء الجسد .

امر رئيس النيابة بحبس المتهمين 4 ايام على ذمة التحقيق وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

ألثأر ينهي حياة متهم أثناء نزوله من سيارة الترحيلات ويصيب أثنين أخارين بإلإسكندرية

شهدت محكمة جنايات الإسكندرية هذا اليوم حالة من الذعر والفزع أصابت المواطنين، إثر قيام نجار بإطلاق مجموعة من الأعيرة النارية من سلاح ناري، كان بحوزته على أحد المتهمين، أثناء نزوله من سيارة الترحيلات لحضور جلسة في قضية قتل متهم فيها، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

انتقل اللواء فيصل دويدار، مدير المباحث الجنائية، والعميد خالد شلبي رئيس المباحث، وبالفحص تبين قيام المدعو “ع . س ” 30 عامًا، ويعمل نجارًا مقيمًا بمنطقة غيط العنب، التابعة لقسم شرطة كرموز، بإطلاق أعيرة نارية على قاتل شقيقه علي خلفية قضية ثأر، وذلك أثناء حضوره لجلسة قضيته أمام محكمة جنايات الإسكندرية، وذلك أثناء نزوله من سيارة الترحيلات، ليلقى مصرعه في الحال، وإصابة ” م . أ ” سايس سيارات بالمحكمة بطلق ناري عشوائي في صدره، ونٌقل في حالة حرجة للمستشفى.

وشهد أروقة وحرم المحكمة إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الشرطة؛ حيث قامت بتطويق المحكمة ونشر أفرادها، تحسبًا لأية عواقب، وكان المقدم أحمد جلال رئيس مباحث المنشية قد تلقى بلاغًا من الأهالي، يفيد بمصرع وإصابة سايس بالمحكمة، وآخر بأعيرة نارية إثر قيام نجار بإطلاق الأعيرة النارية العشوائية تجاه الثاني.

الثأر ينهي حياة عاطل علي يد صياد لإعتداءه علي شقيقه
.
لقي”عامل”مصرعه في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بينه وبين أحد الصيادين الذي سبق وتعدي المجني علية علي شقيقه فقرر الانتقام منه بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية.

كان قسم شرطة الدخيلة قد تلقى إخطارا من إدارة المستشفي الأميري الجامعي يفيد بوصول” م . ا ” 23 سنة عاطل مصاب بجرح طعني بالبطن من الناحية اليمنى وتوفي فور وصوله المسستشفي متأثرا بإصابته.

وبالانتقال الي مكان الواقعة وبالفحص والمعاينة تبين أن مشاجرة قد وقعت بين المجني عليه وبين “م. م “”19 سنة صياد ” بسبب وجود خلافات سابقة بينه وبين شقيق المتوفي تم نقل جثة المجني عليه الي مشرحة الإسعاف وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم والإداة المستخدمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وهذه القصة لشقيقين إتهم شخص بقتل شقيقهم أثناء مشاجرة بدئرة قسم اللبان فما كان منهما الا ان حاولو الاخذ بالثأر ثلاث مرات علي التوالي:
المرة الاولي: الإشقاء أقتحموا منزل شخص يتهم بقتل شقيقهم وسرقوا وروعو زوجته للثأر منه
المرة الثانية : قاما نفس ألإشقاء بإضرام النيران بنفس المنزل للثأر من متهم بقتل شقيقهم
المرة الثالثة : أقتحم أربع أشخاص منزل أحد المتهمين بقتل شقيقهم , وتمكنوا من سرقة مشغولات ذهبية خاصة بزوجتة وأجهزة منزلية من شقتها الكائن شرق الاسكندرية .
بداية الواقعة الاولي عندما تلقي رجال المباحث بقسم شرطة اللبان بلاغا يفيد باقتحام أثنين من أشقاء القتيل وعدد أثنين أخارين لمنزل المتهم بقتل شقيقهم .

مستغلين عدم تواجد الزوج بالمنزل ، وقاموا بكسر باب الشقه ، ورفعوا أسلاحة بيضاء ” مطأوي قرن غرال ” بوجه زوجتة .
وقاموا بسرقة أجهزة منزلية ” لاب توب ” ومصوغات ذهبية ” سلسلة وعدد 12 خاتم ” وبعض الملابس من منزلها الكائن بشارع الحلواني دائرة القسم .

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وحولت القضية للنيابة ليؤمر إبراهيم العويلي ـ وكيل نيابة اللبان ـ بسرعة ضبط وإحضار المتهمين وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

المرة الثانية قاما نفس ألإشقاء بإضرام النيران بمنزل شخص يتهم بقتل شقيقهم باللبان .

بداية الواقعة الثانية عندما تلقي رجال المباحث بقسم شرطة اللبان بلاغا من ربة منزل يفيد بقيام شقيقين بإضرام النيران بمنزلها الكائن بمنطقة الحلواني دائرة القسم .

بدافع الانتقام من زوجها المتهم بقتل شقيقهم ، حيث قاموا بسكب كمية من المواد المشتعلة ” بنزين ” علي باب الشقة من الخارج ، الامر الذي أدي الي إحتراق محتويات صالة الشقة ، دون حدوث إصابات .

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وحولت القضية للنيابة ليؤمر إبراهيم العويلي ـ وكيل نيابة اللبان ـ بإنتداب قسم الإدالة الجنائية وسرعة ضبط وإحضار الجنأه وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

المرة الثالثة قاما نفس الاشقاء بإضرام النيران بمكتب شخص يتهم بقتل شقيقهم باللبان.

قام اثنين أشقاء بمساعدة أخرين بإضرام النيران بمكتب للتسويق العقاري خاص بمتهم بقتل شقيقهم شرق الاسكندرية .
وبداية الواقعة الثالثة عندما تلقي رجال المباحث بقسم شرطة اللبان بلاغا من ربة منزل يفيد بقيام شقيقين وأخرين بإضرام النيران بمكتب للتسويق العقاري بمنطقة الجزائر دأئرة القسم .

ويذكر إتهام ربة المنزل لهم بسرقة عدد 2 شاشة تليفزيون وعدد 2 جهاز ريسيفر و جهاز كمبيوتر و ثلاجة وأنبوبة بوتاجاز والعديد من الاوراق التي توجد بالمكتب ، كما أحدثو تلفيات بالابواب والشبابيك تقدر ب 60 ألف جنية مصري .

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وحولت القضية للنيابة ليأمر وكيل نيابة اللبان إبراهيم العويلي بسرعة ضبط وإحضار المتهمين وإستعجال تقرير الادلة الجنائية وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

ومازالت محاولات الاخذ بالثأر مستمرة ….. هل من منقذ ؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *