المحافظة تعلن عن بدء أعمال تجديد 13 مزلقان

المحافظة تعلن عن بدء أعمال تجديد 13 مزلقان
حسن البرنس

كتب – ياسمين حمودة:

أعلن الدكتور حسن البرنس – نائب محافظ الإسكندرية – عن بدء أعمال تجديد مزلقان المطار؛ استكمالاً للخطة العاجلة بتطوير وتحديث “مزلقانات” خط السكة الحديد لقطار أبو قير الذي يضم ثلاثة عشر “مزلقان”، بالإضافة إلى مزلقان مطار النزهة.

وصرح المهندس نصر عبد العزيز – مدير عام الصيانة والهندسة بقطاع سكة حديد الإسكندرية – بأن الخطة تشمل تزويد جميع “المزلقانات” بالإشارات الإلكترونية، وأجهزة الإنذار الحديثة، بالإضافة إلي تكليف شرطي مرور بالعمل بجانب الخفير المكلف لكل مزلقان مع عمل الصيانة الدورية للبوابات اليدوية.

أكد “عبد العزيز” أن خطة التطوير تتضمن عمل “مطبات” صناعية على جانبي كل مزلقان، وإزالة التعديات والعشوائيات التي تحاصر المزلقانات، مع حصر وإزالة المزلقانات غير الشرعية بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، وكذلك توفير وسائل الاتصال اللازمة داخل “البلوكات” المجاورة لكل مزلقان، وتشمل التليفونات وأجهزة اللاسلكي وإجراء الصيانة للأجراس والأضواء بكل مزلقان.

جدير بالذكر أن خط قطار أبو قير الذي يبلغ طوله أثنين وعشرون كيلو مترا يبدأ من محطة السكة الحديد بالإسكندرية بوسط المدينة، وحتى منطقة أبو قير شرقا، ويخدم جميع الأحياء وقطاعات كبيرة من العمال والموظفين وطلبة الجامعات والمدارس، ويستوعب ثمانية وثلاثون رحلة ذهابا وإيابا يومياً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *