جمعية نهوض وتنمية المرأة بالقاهرة تعقد ورشة عمل 5 ايام بعنوان ( كيف تكون المرأة المصرية مواطنة فاعلة ) بقنا بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى .

جمعية نهوض وتنمية المرأة بالقاهرة تعقد ورشة عمل 5 ايام بعنوان ( كيف تكون المرأة المصرية مواطنة فاعلة ) بقنا بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى .
اجتماع

كتب – طارق عاشور:

عقدت جمعية نهوض وتنمية المرأة بالقاهرة ورشة عمل تدريبية بعنوان (كيف تكون المرأة المصرية مواطنة فاعلة ) بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى للتدريب تأتى هذه الورشة ضمن سلسلة وفاعليات برنامج (هى المواطنة فاعلة ) .

استهدف التدريب طلبة وطالبات جامعة جنوب الوادى وبعض من منظمات المجتمع المدنى المتمثلة فى الجمعيات الاهلية وبحضورعدد من رجال الصحافة والاعلام وايضا المعلمين .وكذلك من المهتمين بهذا الشأن كما استغرقت فاعليات الورشة خمسة ايام وكانت بقاعة نادى المعلمين .

حاضر الورشة الاستاذة غدير احمد منسق برنامج (هى المواطنة الفاعلة ) حيث اشارت فى كلمتها على ان هذا التدريب يدور حول كيفية اعداد قيادة نسوية تقود تغيير على مستوى المجتمع المحلى .

موضحا بان التدريب جاء على مهارات مختلفة فى التنمية بالاضافة الى كيفية المبادرات والمشروعات المجتمعية وكيفية التواصل مع القيادات الحكومية والطبيعية فى منطقتك لاحداث تغيير .

كما ناقشت غدير العديد من القضايا الهامة مثل قضية ختان الاناث والزواج المبكر وكذلك التحرش الجنسى والنوع الاجتماعى ( الجندر ) وكيفية اعداد قادة نسوية تقود تغيير على مستوى المجتمع المحلى من خلال تنظيم مثل هذة الورش من برنامج ( هى المواطنة الفاعلة )

حيث طالب الحضور فى نهاية الورشة التدريبية بضرورة تكرار مثل هذة الورش فى الفترة المقبلة والتى تناقش قضايا هامة وخاصة فى الصعيد والتى تعمل على تفعيل دور المراة فى المجتمع المحلى من خلال برنامج (هى المواطنة فاعلة ) .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *