“إكس فاكتور” يحصد نسبة المشاهدة الأعلى.. ومفاجآت الأسابيع المقبلة غير متوقّعة

“إكس فاكتور” يحصد نسبة المشاهدة الأعلى.. ومفاجآت الأسابيع المقبلة غير متوقّعة
اكس فاكتور

وكالات:

بالرغم من تعدد برامج مسابقات الغناء واكتشاف المواهب، إلا أن برنامج “اكس فاكتور” حقق نسبة مشاهدة عالية، وتفاعل معه جمهور الوطن العربى بفضل وجود أربعة من نجوم الغناء العرب، وظهر ذلك التفاعل على مستوى مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” و”تويتر”.

البرنامج نكهة خاصة على “تويتر”، وبأسلوبه المحبّب من معجبيه الذين يغرّدون له ومعه على نفس الوتيرة، ولهذا أصبحت “إليسا الحكم الأفضل” برأى محبّيها، وهى الجملة الأكثر تداولا وانتشارا على “تويتر”.

إلى جانب إليسا المتحمّسة والتى سألت معجبيها إذا ما كانوا متحمّسين بقدرها، غرّدت كارول سماحة داعية كل ملائكتها للتغريد فقط عبر الصفحة الرسمية للبرنامج.

إضافة إلى أن نسبة مشاهدة الفيديو حيث بكت إليسا متأثرة بأداء أحد المشتركين كانت الأعلى، ليأتى بعده الفيديو الخاص بأداء إحدى المشتركات والذى حصد نسبة مشاهدة وتعليقات إيجابية داعمة لها، وسلبية انتقدت ردّ فعل اللجنة مع دخول المشتركة إلى المسرح.

لكن ومهما علت أصوات الانتقاد إلاّ أن المؤكّد أن البرنامج تحصل على حوالى الـ 10000 تغريدة منذ انطلاقته، إضافة إلى أكثر من 3 ملايين مشاهدة لأبرز الفيديوهات المعروضة.

وإلى “الفيس بوك” الذى انضمّ تحت لوائه آلاف الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، وهو ما يعكس لواقع “إكس فاكتور” الذى يضم مشتركين صبايا وشباب من أعمار مختلفة اختلفت بينهم الآراء واجتمعت أحيانا حول مواهب فرضت نفسها على الجمهور عند اللجنة.

تميّز الموقع بسرعة الخبر وحصريته إضافة إلى لقطات وصور لم تبث إلاّ من خلال الصفحة الرسمية التى زاد عدد معجبيها على الـ 300 ألف معجب بعد الأسبوع الأول.

تبدأ خلال الحلقات القادمة مرحلة “معسكر التدريب”، بحيث سينقسم المتسابقين البالغ عددهم 81 إلى أربعة فرق، يتوزّعون بين أعضاء اللجنة الأربعة من خلال أربع مجموعات مقسّمة على النحو التالى: (شباب تحت الـ 25 عاما، وصبايا تحت الـ 25 عاما.

أما المجموعة الثالثة فهى شباب وصبايا فوق الـ 25 عاما، وأخيرا الفرق الغنائية، ويقدم المتسابقون عروضا غنائية ليقوم بعدها كل عضو من أعضاء لجنة الحكم باختيار 6 متسابقين من الفئة المخصصة له للتقدّم للمرحلة التالية، وهى مرحلة الانتقال إلى منازل أعضاء اللجنة التى ستحتدم فيها المنافسة أكثر فأكثر.

يقوم كل نجم باختيار ثلاثة مشتركين ينتقلون معه إلى المرحلة النهائية، وليحصل مشترك واحد من بين الآلاف الذين تقدّموا على لقب “إكس فاكتور”، ويحصل على عقد عمل مع “روتانا اوديو”، وشركة “سونى ميوزيك”، إضافة إلى أنه وحده سيكون أحد نجوم الشركة الراعية للبرنامج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *