المحافظ يحيل 4 من أمناء تخزين “شون القمح” بالشرقية للنيابة‎

المحافظ يحيل 4 من أمناء تخزين “شون القمح” بالشرقية للنيابة‎
محافظ الشرقية

كتب- حنان جبران:

أحال المستشار حسن النجار محافظ الشرقية عدد من مخالفات أصحاب شون تخزين القمح إلى النيابة العامة للتحقيق فيها، والتحفظ على 5040 طنا.

وكان النجار قد أمر بتشكيل لجنة من مديرية التموين ومديرية الزراعة ومديرية الشئون الصحية بالشرقية وبنك التنمية والائتمان الزراعى بالشرقية للانتقال على الطبيعة إلى مقر شون تخزين القمح لبنك التنمية والائتمان الزراعى وأخذ عينات من القمح المشون وفحصها وإعداد تقارير بنتيجة الفحص وخرج تقرير اللجنة بأنه لا يوجد معوقات فى صرف القمح والحالة جيدة جدا بوجه عام.

وأوصت اللجنة بسرعة صرف الأقماح من الشون قبل قدوم فصل الصيف وإخطار بنك التنمية والائتمان الزراعى باتخاذ اللازم نحو أمناء شونتى فاقوس وسنجها مع متابعة البنك لهذه الشون لاسترجاع درجات النظافة المطلوبة وإخطار مديرية التموين، بعد إتمام المطلوب مع إعادة الفحص مرة أخرى.

ورصدت اللجنة عدد من المخالفات منها أن العينات التى تم سحبها من شونتى فاقوس المركزية بفاقوس وسنجها بكفر صقر بعد الفحص الظاهرى غير مطابقة لدرجة النظافة المسلمة عليها كما تم رصد عدم كفاية العروق الخشبية المخصصة لرفع اللوطات عليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك بتحرير محاضر لمخالفتهم شروط التخزين السليمة حسب القوانين واللوائح المنظمة لذلك بالأرقام 5933 لسنة 2013 منيا القمح ضد (أ.ع.غ) أمين شونة السعديين – منيا القمح و5933 لسنة 2013 ضد (ع.أ.ع) أمين شونة النخاس – الزقازيق و2887 لسنة 2013 ضد (أ. م.ع) أمين شونة الهجارسة – كفر صقر، وتم تحرير محضر رقم 8026 فى 17/2/2013 جنح الزقازيق ضد أمين شونة (إ.ح) وتم التحفظ على كمية قدرها 5040 طنا، وأخذ عينات بمعرفة الصحة لبيان صلاحية القمح من عدمه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *