الأحزاب الإسلامية بالدقهلية تطلق مبادرة ” لا للعنف “

الأحزاب الإسلامية بالدقهلية تطلق مبادرة ” لا للعنف “
598976_616817545000261_83770623_n

المنصورة- محمد الشيخ :

أطلق عدد من الأحزاب الإسلامية بالدقهلية، منها حزب البناء والتنمية وحزب الشعب وحزب الوسط وحزب الراية وحزب الحرية والعدالة، مبادرة “لا للعنف” لرفض كافة أشكال وصور العنف السياسى وإراقة الدماء.

وأصدر الأحزاب المشاركون فى المبادرة بياناً جاء فيه : “أما قد وصل الأمر إلي حد إراقة الدماء وتخريب المنشآت، وهو المناخ الغريب علي شعبنا الكريم بسجيته المتسامحة فإننا من منطلق استشعار المسئولية أمام هذا الشعب الكريم ونحن جزء منه نؤكد علي الأتي:

1- حق المصريين جميعا في التعبير عن رأيهم بكافة السبل والوسائل الممكنة والمتاحة قانونا بطريقة سلمية .

2- نستنكر العنف الموجود في الشارع بكل صوره وأشكاله ونطالب كل القوي السياسية برفع أي غطاء سياسي لمن يمارسون العنف والتخريب للمنشآت العامة والخاصة والتعرض للمواطنين وقطع الطرق.

3- كما نطالب الأجهزة الأمنية بضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين والتفرقة بينهم وبين المندسين من أصحاب السوابق والمسجلين ومحترفي البلطجة.

4- كما نهيب بالقوي والأحزاب من كافة الأطياف أن تتحمل مسئوليتها الوطنية في نبذ العنف واللجوء للوسائل السلمية في التعبير عن الرأي وقبول الآخر.

وكذلك فإن الأحزاب الموقعة علي هذا البيان تدعو جميع القوي والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العامة للمشاركة في هذه المبادرة تحت شعار : ( لا للعنف ) .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *