ابرز اهتمامات الصحف المصريه اليوم الجمعه

ابرز اهتمامات الصحف المصريه اليوم الجمعه
جرنال

وكالات:

تصدر الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة إذ أبرزت الصحف الاعتصامات والاضرابات التي نظمها الأمن المركزي ونداء وزارة الداخلية ومنشادتها للمواطنين بعدم الاحتكاك بالأمن، وردود فعل القوى السياسية حول حكم القضاء الاداري بوقف انتخابات مجلس النواب.

فذكرت صحيفة “الأهرام” أنه في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الداخلية التزامها بالقيام بواجبها، وناشدت المواطنين عدم الاحتكاك بالأمن، دخلت الاعتصامات والإضرابات ـ التي ينظمها ضباط وأفراد الشرطة ـ منعطفا جديدا أمس حيث شارك المئات منهم في وقفات احتجاجية في عدة محافظات، مطالبة بإقالة وزير الداخلية.

كما أشارت الصحيفة إلى مناشدة وزارة الداخلية، الشعب بمختلف طوائفه الالتزام بالتعبير عن الآراء، وتجنب الصدام مع قوات الأمن، مؤكدة أن جهاز الشرطة ملتزم بواجباته في حماية النظام العام والأرواح والممتلكات، وأنه يقف علي مسافة واحدة من القوي السياسية.

وركزت جريدة “الأخبار” أيضا على الوقفة الاحتجاجية لضباط وأمناء الشرطة أمام مدينة الانتاج الإعلامي في 6 أكتوبر للمطالبة بسن قانون لحماية رجال الشرطة أثناء تأدية عملهم وتوضيح موقف الرئاسة ووزارة الداخلية من زملائهم المختطفين بسيناء منذ أكثر من عامين.

وكذلك مطالبهم بالتسليح في ظل سقوط عدد كبير منهم الشهداء برصاص العناصر الخارجة علي القانون و إعادة مبدأ توطين الشرطة وتوزيع الضباط في أماكن عمل قرب مسكنهم ووضع معايير للتنقل والترقي والمساواة في المرتبات علي مستويات الرتب
الواحدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *