الفراولة والشوكولاتة والخس من أجل جمالك وحيويتك

الفراولة والشوكولاتة والخس من أجل جمالك وحيويتك
فرواله

كتب – أميرة صلاح:

الاهتمام بالجمال من الداخل أكثر فاعلية من الاعتماد على مستحضرات التجميل والكريمات والماكياج.. لأن الجسم بكل أجزائه يمتص احتياجاته من الداخل وليس من الخارج.

ويقدم طبيب الأمراض الجلدية الأمريكى “نيكولاس بريكون” مؤلف كتاب “بريكون والوصفات الطبية” أهم الأطعمة التى تزيدك جمالا وحيوية.. والتى يجب أن يحتوى يومك عليها، ومنها:

العنب: فالعنب البرى واحد من أفضل مصادر مضادات الأكسدة، وله فوائد عديدة فى تجديد الخلايا.

الفراولة: تمتلئ الفراولة بفيتامين C المفيد لبشرتك الذى يحافظ عليها.. ويمكنك أكلها طازجة، أو استخدام الكريمات المصنوعة من الفراولة، ناهيك عن كعكة الفراولة.

التفاح: يجب ألا تقشرى التفاح.. لأنه يحتوى على الكيرسيتين، أحد مضادات الأكسدة القوية الذى يحمى من سرطان الجلد، كما أن التفاح أيضا مصدر جيد للألياف، وهذا يعنى أنه يساعد على الشعور بالشبع، فيساعد كذلك فى حميتك الغذائية.

المكسرات: خصوصا الجوز واللوز والبندق، وتحتوى هذه الأنواع على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وتفيد بشرتك فى ترطيبها، كما أنها تحتوى أيضا على نسبة عالية من الأرجينين، وحمض أمينى يساعد على حرق الدهون.

الخس: غنى بفيتامين A، والبوتاسيوم على حد سواء يجعل جلدك مشعا بالحيوية. وهذا ينطبق على كل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة التى تحتوى على المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على مكافحة مشاكل الجلد مثل التجاعيد وسرطان الجلد.

الأسماك: من المعروف أن السلمون والتونة غنيان بأحماض أوميجا 3 الدهنية التى تساعد على الحفاظ على الجلد.

الشاى: جميع أنواع الشاى تعد مصدرا رئيسيا لمضادات الأكسدة التى تحارب علامات الشيخوخة، وبالأخص الشاى الأخضر.

الشوكولاتة: فالشوكولاتة الداكنة هى مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة المحاربة لعلامات تقدم السن، كما أنها تحسن المزاج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *