البورصة المصرية تواصل مكاسبها لليوم الثاني

البورصة المصرية تواصل مكاسبها لليوم الثاني
البورصه

وكالات:

دفعت عمليات شراء من قبل المؤسسات والصناديق الأجنبية بمؤشرات البورصة المصرية لمواصلة ارتفاعها للجلسة الثانية على التوالي لدى اقفال تعاملات اليوم/الخميس/نهاية تعاملات الاسبوع وسط التفاؤل بأن يسفر اجتماع مصلحة الضرائب وشركة أوراسكوم للانشاء يوم الأحد المقبل عن حل ازمة مطالبة أوراسكوم بدفع 14 مليار جنيه ضرائب متأخرة عن صفقة بيعها قطاع الاسمنت عام 2008 لشركة لافارج الفرنسية بقيمة 71 مليار جنيه.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 3ر4 مليار جنيه ليصل إلى 2ر367 مليار جنيه،مقابل 9ر362 مليار جنيه أمس وسجل مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30 مكاسب قدرها 95ر1 في المائة ليغلق عند مستوى 62ر5356 نقطة، كما زاد مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70 بما نسبته 87ر0 في المائة ليصل إلى 90ر456 نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي أضاف 9ر0 في المائةمنهيا التعاملات عند مستوى 29ر771 نقطة، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 385 مليون جنيه.

وقال وسطاء بالسوق ان الإعلان عن إن القرار الذى اصدرته محكمة القضاء الإداري بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب المقبلة، وإحالة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العلياوتأكيد الرئاسة احترامها لاحكام القضاء قلل المخاوف من حدوث أعمال عنف فى حال اتمامها على الوضع السابق .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *