فرقة الرقص المسرحي الحديث المصري بأوبرا الأسكندرية

فرقة الرقص المسرحي الحديث المصري بأوبرا الأسكندرية
1

كتب – فيروز حسني ، محمد طارق :

شهدت أوبرا الأسكندرية مساء الإثنين الموافق 3 مارس على مسرح ” سيد درويش ” حفلا لفرقة الرقص المسرحي الحديث ” بعنوان (أعمق ممت يبدو على السطح ) .

بدأ الحفل في تمام الساعه الثامنة مساءا بوقفة حداد لمدة دقيقة على روح الدكتور / عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق ، ثم قدمت الفرقة عرضها بمجموعه من الرقصات المسرحية ومنها ( عابرون في كلام عابر عن قصيدة لمحمود درويش ) ، و ( نور أحمر عن رواية مولانا لإبراهيم عيسى ) ، ( في ظل نخلة على شاطئ النيل عن نجيب محفوظ ) ، ( واعمق مما يبدو على السطح ) .

ومن الراقصين المشاركين بالعرض : إيمان رزيق ، رشا حنفي ، رضوة محمد ، شيرلي أحمد ، عمرو بطريق ، عمر عاطف ، كريم عزت ، محمد سيد ، محمد عاطف ، محمد عبد العزيز ، محمد مصطفى ، محمود مصطفى ، منت محمود .

وتعتبر فرقة الرقص المسرحي الحديث هي الأولى من نوعها في الوطن العربي ، تأسست في عام 1993 بتكليف من وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية ، وأحرزت عدد من النجاحات خلال فترة وجيزة ، وقدمت أكثر من 26 عرضا فنيا وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية والأوبرات العالمية ، حيث تناولت مواضيع متعددة في في الفنون والحضارة العربية والمصرية ، وأحرزت العيدي من الجوائز بالمهرجانات المحلية الدولية والأوروبية والعربية ومن اهمها ” جائزة ITI ” من ألمانيا .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *