مشروعات اقتصادية واجتماعية تنفذها “جسور” للارتقاء بالمواطن الاسيوطي

مشروعات اقتصادية واجتماعية تنفذها “جسور” للارتقاء بالمواطن الاسيوطي
مؤسسة جسور

أسيوط – سويفى رشدى:

أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على وجود خريطة استشمارية تتضمن عدة مقترحات لمشروعات اقتصادية وتنموية يمكن تنفيذها بالمحافظة وتعتمد على مواردها الاساسية والخامات التي تشتهر بها .. جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد مؤسسة جسور للتنمية المستدامة بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة ورؤساء المراكز والمدن والدكتور جلال الحباك مستشار الموارد الطبيعية والدكتور خالد الليثي مستشار التخطيط العمراني بالمحافظة والدكتور علي المستشار الاعلامي وذلك في إطار تتبنى مؤسسة “جسور” لعدة برامج تنموية للعديد من القطاعات بالمحافظة منها القطاع الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار “كشك” إلى أن المحافظة لديها دراسات جدوى لعدة مشروعات يمكن تنفيذها من خلال استغلال مواردها الطبيعية في إطار جذب المزيد من الاستثمارات ومنها مشروع لتصدير الرمان ومصنع لتجفيف البصل وأخر لبنجر السكر والموالح لافتاً إلى افتتاح اكبر مجزر آلي للدواجن واثنين أخرين للماشية خلال أشهر يمكن من خلالها تنفيذ مشاريع لتصدير اللحوم.

من جانبه أوضح محمد شرف عضو مؤسس بـ”جسور” أن المؤسسة تسعى لخلق محور تنموي اقتصادي بتوفير فرص استثمارية تتبناها كيانات اقتصادية مختلفة سواء من القطاع العام أو الخاص تستقطب أبناء المحافظة الراغبين في العمل.

وطالب المحافظ – خلال الاجتماع – رؤساء المراكز والمدن بوضع مقترحات لمشروعات اقتصادية يمكن تنفيذها بالمراكز وتحديد الاحتياجات المطلوبة لكل مقترح والمعوقات والصعوبات الي قد تواجه تنفيذه كما طالبهم بحصر الاراضي الفضاء التي يمكن تجهيزها كحدائق ومتنزهات عامة للمواطنين أو حدائق قائمة بالفعل وتحتاج لتطوير وتحديد أماكن لإقامة ملاعب خماسية عليها تكون خارج إطار عمل وزارة الشباب والرياضة لتقديمها لـ”جسور” ضمن محاور الارتقاء الاجتماعي بالمواطن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *