“حزب العدل”: نحترم قرار المحكمة بوقف الانتخابات..وندعو الرئاسة لاستثمار فترة التأجيل فى التواصل مع كافة القوى

“حزب العدل”: نحترم قرار المحكمة بوقف الانتخابات..وندعو الرئاسة لاستثمار فترة التأجيل فى التواصل مع كافة القوى
شعار العدل الجديد

كتب – محمد رزق:

أكد “حزب العدل” على احترامه لحكم محكمة القضاء الإداري الذي صدر أمس بوقف الانتخابات البرلمانية وإحالة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العُليا ، وذلك إعلاءً لقيمة دولة القانون والدستور وتحقيقاً لمبدأ الفصل بين السلطات .

 كما أكد الحزب فى بيان له أن ايماناً منه بالثوابت الوطنية والاستحقاقات الدستورية ومصلحة الوطن العليا فإنه قد اتخذ قرار المشاركة بالانتخابات النيابية القادمة ترسيخاً للإيجابية السياسية ، وتأكيداً على أن العملية الإنتخابية هى الضمان الوحيد والشرعي للمسار الديمقراطي ، وقناعة  من اعضاء الحزب ّأن الاصلاح السياسي يبدا من تحت قبة البرلمان .

ودعا “حزب العدل” السلطة التنفيذية متمثلة في مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء إلى استثمار قرار التأجيل بشكل إيجابي للتواصل مع كافة القوى ، وتحقيق توافق قدر المستطاع للإستحقاق الإنتخابي البرلماني القادم .

كما ناشد الأحزاب والقوى السياسية المصرية التي كانت قد أعلنت مقاطعتها للعملية الإنتخابية إلى اعادة النظر فى قرار خوض الإنتخابات ، وتفعيل المشاركة الايجابية من أجل هذا الإستحقاق . ولنحرص جميعا شعباً وحكومةً وقوى وطنية على احتواء الخلافات والأزمات من أجل حاضر مصر ومستقبلها .

مؤكدا أنه سوف يستغل  هذه الفترة في تنظيم صفوفه وتحقيق مزيد من التواصل مع أعضاء الحزب في المحافظات ، وترتيب أوراقه بشكل أفضل لخوض العملية الإنتخابية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *