حفل لفرقة المولوية المصرية في بيت السناري

حفل لفرقة المولوية المصرية في بيت السناري
مكتبه الاسكندريه

كتب – أميرة صلاح:

الإسكندرية في 6 مارس– ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع فرقة المولوية المصرية، حفل مجاني للمولوية المصرية والتنورة، بقيادة عامر التوني، وذلك يوم الخميس الموافق 7 مارس 2013 في تمام الساعة السابعة مساءً.

تأسست فرقة المولوية المصرية عام 1994 على يد منشدها عامر التوني والذي سعى منذ البداية لأن يكون صاحب منهج وفلسفة مختلفة، حيث تناول الموروث المولوي المصري والذي دخل إلى مصر مع الفتح العثماني وتم وقتها تأسيس عدد من التكايا في مصر من أهمها التكية المولوية. ويقام حفل المولوية شهريًا في بيت السناري وذلك أول خميس من كل شهر.

يذكر أن بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *