الأطباء يحذرون من خطورة المياه الغازية على صحة الأسرة

الأطباء يحذرون من خطورة المياه الغازية على صحة الأسرة
مياه غازية

كتب ـ سمر عز:

كثير من الناس تتهاتف علي تناول المياه الغتزية دون النظر الي أضرارها الخطيرة علي صحة الاسرة .

ويقول أستاذ التغذية العلاجية والطب البديل د . محمد عبده أن البعض يري أن المياه الغازية تساعد علي الهضم وهناك من يفضلها من النوع الضيت لكي لا تسبب زيادة في الوزن ، ومن الناس من يقول أن النوع الفاتح صحي ومفيد عن باقي الانواع الاخري .

ويوضح د. عبده أن كل ذلك كلام خاطئ ليس له أساس صحي وضار جدا بصحة الانسان فمن يظن ان المياه الغازية تساعد علي الهضم نجد أنها تساعد علي إنزلاق الطعام من داخل المعدة الي الامعاء الدقيقة دون أن يكتمل الهضم ، فتبحث الامعاء الدقيقة عن المغذيات الموجودة في الطعام المهضوم المحول الي لها من المعدة فتجد أن الطعام لم يكتمل هضمه فلا تمتص منه شئ وتنقله كما هو الي القاولون .

وأشار الدكتور عبده الي أن المياه الغازية تحتوي علي العديد من الاحماض التي تعمل علي ذيادة حموضة المعدة وتؤدي في النهاية الي قرحة المعدة   بفعل الاحماض الموجودة به ،  كما تعمل علي تكسير مركبات الكاليسوم داخل الجسم وبالتالي إذابة الاسنان والعظام ويتراكم هذا الكاليسوم المذاب داخل الشرايين والاوردة وأعضاء الجسم الحيوية خاصا الكلي فتحدث حصوات الكلي وغيرها من الامراض وتوقف نمو العظام بعد سن الثلاثين حيث ان العظام لا تستطيع أن تجدد نفسها كما أن وجود ثاني أكسيد الكرون بكثرة في المياه الغازية يؤدي الي تكسير كرات الدم الحمراء .

وأضاف ان المياه الغازية كذلك تبطل دور الانزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة لكي تقوم بعملية الهضم وبالتالي ينزلق الطعام من المعدة دون أن يكتمل هضمه الي الامعاء الدقيقة وأيضا وجود المواد الحافظة فيها تؤدي الي ضعف الجهاز المناعي الذي هو الحارث الاول للجسم .

وتابع بأن كل هذه المخاطر تتم بفعل المياه الغازية سواء كانت العادية أو الدايت ويجب الاشارة الي ان مادة الاسبرتام المستخدمة في تحليل المياه الغازية الدايت هي مادة مسرطنة تؤدي الي هلاك الجسم وفي النهاية يمكن أن نتناول عصائر الفواكه الطازجة وليس المعلبة والتي تحضر بالمنزل بدلا من المياه الغازية الضارة بصحة الانسان

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *