الإفـــراط فى تناول “البيض” يزيد مخاطر الموت المفاجئ للرجال

الإفـــراط فى تناول “البيض” يزيد مخاطر الموت المفاجئ للرجال
البيض

وكالات:

البيض يعد أحد مصادر البروتين، التى نعتمد عليها، والذى نحرص على تناوله بصفة يومية، ونغضب من أطفالنا إذا لم يتناولوه، ولكن جاءت الدراسات الحديثة لتضع محاذير أمام تناوله وخاصة للرجال.

أفادت دراسة طبية أمريكية أن تناول الرجال بمنتصف العمر سبع بيضات أو أكثر أسبوعيا، يزيد مخاطر الوفاة لديهم.

وبينت نتائج دراسة أجراها باحثون أمريكيون من مستشفى” بريجهام وكلية طب هارفارد”، أن الرجال المصابين بالبول السكرى الذين تناولوا أى عدد من البيض، زادت لديهم مخاطر الوفاة.

وتضيف الدراسة والتى استمرت عشرين عاما، أدلة متزايدة ينطوى الكثير منها على تناقضات، بشأن عدد البيض الآمن الذى يمكن تناوله، لكنها لم تبحث العدد الذى قد يزيد من مخاطر الوفاة.

وبحسب النتائج، فإن الرجال غير المصابين بالبول السكرى يمكنهم تناول ما يصل إلى ست بيضات أسبوعيا، دون التعرض لأى مخاطر، لكن استهلاك سبع أو أكثر، يؤدى لزيادة قدرها 23% بمخاطر الوفاة.

وقد حث الباحثون على إجراء دراسات أخرى على السكان بشكل عام.

والبيض غنى بالكوليسترول الذى تؤدى المستويات المرتفعة منه إلى تخثر الشرايين، وارتفاع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات.

وقال الدكتور “روبرت إيكل” من جامعة” كولورادو”، وهو رئيس سابق لجمعية القلب الأمريكية، وأحد خبراء التغذية وأمراض القلب، إن هذه الدراسة تشير إلى أن الرجال منتصف العمر على الأقل، يتعين عليهم أن يراقبوا عدد البيض الذى يتناولونه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *