صحف عالمية: إسرائيلية تبحث عن عمل في رام الله

صحف عالمية: إسرائيلية تبحث عن عمل في رام الله
566

 

 

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة،(CNN)

تناولت الصحف الأجنبية الشأن العربي باهتمام، خصوصاً الصحف البريطانية منها، بالإضافة إلى الاهتمام الذي حظيت به أخبار “فضيحة التنصت” والتي طالت امبراطورية ميردوخ الإعلامية.

يديعوت أحرونوت

كتبت تحت عنوان “تالي فهيمة تبحث عن عمل في رام الله” تقول:

الناشطة الإسرائيلية المؤيدة للفلسطينيين، تالي فهيمة، المعروفة بعلاقتها الوثيقة القيادي في كتائب شهداء الأقصى، زكريا الزبيدي، وقرارها الأخير بالتحول إلى الإسلام، تبحث عن عمل في الأراضي الفلسطينية.

ونشرت تالي فهيمة الخميس إعلاناً في صحيفة القدس العربي واسعة الانتشار، تقول فيه إنها تبحث عن عمل في رام الله لدى شركة أو مؤسسة أهلية أو مكتب قانوني/محامي.

وأشارت إلى أن اللغة الأم هي العبرية وتجيد العربية والإنجليزية بشكل “متوسط”، وذكرت أنها تعيش في مدينة رام الله، ووضعت بريدها الإلكتروني وهاتفه الجوال والأرضي.

هآريتس

كتبت تحت عنوان “إسرائيل ستعترف بدولة جنوب السودان كدولة مستقلة” تقول:

من المتوقع أن تعترف إسرائيل بدولة جنوب السودان كدولة مستقلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقاً لمصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

ومن المنتظر أن تعلن جنوب السودان دولة مستقلة غداً (السبت) في احتفال يحضره ممثلون عن معظم دول العالم.

ولم ترسل إسرائيل مندوباً يمثلها في الاحتفالات، ولكنها تعتزم إعلان اعترافها بالدولة الجديدة فوراً بعد الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي.

لوس أنجلوس تايمز

“تقرير الأمم المتحدة ينتقد إسرائيل لسلوكها عند الحدود” تحت هذا العنوان كتبت الصحيفة تقول:

إن تقريراً جديداً للأمم المتحدة تم توزيعه على الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي ينتقد إسرائيل لاستخدامها الرصاص الحي ضد متظاهرين عزل حاولوا في مايو الماضي اختراق الشبك الحاجز من جهة لبنان.

وتسعى إسرائيل للرد على التقرير بصورة مفصلة قريباً في رسالة ستوجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون وفق ما أكده مسؤولون الخميس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *