مستشفى المنيا الجامعى : 3 من تمريض العناية يمتنعون عن مساعدة طبيب أثناء إسعافه حاجة حرجة

مستشفى المنيا الجامعى : 3 من تمريض العناية يمتنعون عن مساعدة طبيب أثناء إسعافه حاجة حرجة
مستشفى المنيا

المنيا – زينب مطاوع:

أصدرت مستشفى المنيا الجامعى بيانا للرد على أحداث الإعتصامات اكدت فيه انه في يوم الأحد الموافق 24 فبراير 2013 فى تمام الساعة 10 مساء دخلت إحدى الحالات الحرجة إلى العناية المركزة للقلب وامتنع ثلاثة من تمريض العناية من التعاون مع الطبيب المعالج في إجراء الإسعافات للمريض وعمل صدمات كهربائية لتنشيط عضله القلب مما أدى إلى وفاة المريض وعلى فور علم الإدارة بهذا اتخذت قرارا بتحويل التمريض إلى التحقيق .

وأشار البيان أن تزامن هذا الحدث مع كشف إدارة المستشفى للعديد من ملفات الفساد بالمستشفيات في الفترات السابقة الخاصة بالشراء بالأمر المباشر مخالفا للقانون والتعامل في شراء شرائح عمليات وكذلك وجود العديد من التمريض يتعاطى المخدرات وكذلك مستندات من الجهاز المركزي للمحاسبات بمخالفات ماليه جسيمه .

وأوضح أن هذه الأحداث مجتمعه إلى اتفاق خفي بين رئيسه تمريض المستشفى وبعض الذين قد تطلهم الاتهامات لاختلاق ازمه بين تمريض المستشفى وإدارة المستشفى وذلك من خلال تلفيق العديد من الأكاذيب على لسان أ.د / مدير عام المستشفيات يقلل فيها من قدر وقيمه تمريض المستشفى . و كان هذا التحدى و التخطيط الكيدى المدبر سلفا جليا مع ظهور بصمات حقيقيه لأدارة المستشفى فى تطوير القسم الداخلى و الشروع فى أنشاء مركز الطوارى و أفتتاح مستشفى المنيا الجديدة و تطهير العديد من الأقسام الأدارية من المفسدين و المرتشين.

تلي ذلك ترتيب وقفه احتجاجيه واعتصام صباح يوم الأربعاء 27فبراير وتم غلق المستشفى و التجمهر أمام إدارة المستشفى ومنع ا.د. مدير عام المستشفيات من دخول مكتبه والتعدي عليه بألفاظ نابيه والتعدي عليه بالضرب لولا العناية الالهيه وتدخل الأمن فخرج باعجوبه من وسط العديد من التمريض وبعض أفراد الأمن المفصولين بسبب وجود سوابق جنائية لهم . وتمادى التمريض في اعتصامه وإضرابه عن العمل وتهديد المرضى وحالات الاستقبال للخطورة الشديدة.

و فى صباح اليوم 28/2/2013 توجة العديد من الأطباء و اعضاء هيئة التدريس بعد قيامهم بوقفة احتجاجية بالمستشفى أعتراضا منهم على هذا العمل المشين من التمريض الى مكتب ا. د. عميد الكلية لأتخاذ موقف سريع وحاسم تجاة هذا التصرف مما دعي أ.د / عميد الكلية بقرار تحويل السيدة رئيسه التمريض و 9 من الممرضين والموظفين إلى النيابة العامة وإيقافهم عن العمل وكذلك اتخاذ الاجراءات المناسبة فى مستشفيات المنيا الجامعية ابتداء من يوم السبت 2/3/2013 لضمان عدم تعرض المرضى للخطر بسبب عدم وجود تمريض بالمستشفى لاحتملية امتناعهم عن العمل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *