مقتل خمسة من رجال المعارضة الليبية في اشتباك مع قوات القذافي

مقتل خمسة من رجال المعارضة الليبية في اشتباك مع قوات القذافي
458588
(BBC)
ذكرت مصادر طبية أن خمسة من مقاتلي المعارضة الليبية قتلوا اليوم في اشتباك مع القوات الموالية للرئيس الليبي معمر القذافي بالقرب من بلدة مصراته.
ويأتي ذلك في الوقت الذي بدا فيه فيه مقاتلو المعارضة الليبية وهم يتأهبون اليوم لشن هجوم جديد موسع على قوات القذافي، وبعد أيام فقط من المكاسب الكبيرة التي حققوها في التقدم نحو طرابلس على جبهتين.
وقال مصدر ميداني في مصراته إن مقاتلي المعارضة يتقدمون صوب مدينة زليطن الخاضعة لسيطرة قوات الرئيس القذافي، والتي تعوق تقدم مقاتلي المعارضة نحو طرابلس.
وأثناء تقدم مقاتلي المعارضة أطلق الجنود الموالون للقذافي دفعات مكثفة من نيران المدفعية من داخل مصراته، وهو ما أدى على ما يبدو إلى مقتل المقاتلين الخمسة.
واكد المصدر إن مقاتلي المعارضة ينتظرون الدعم من قوات حلف شمال الأطلسي “ناتو” أو نفاد الذخيرة من قوات القذافي حتى يتسنى لهم شن هجوم نهائي للاستيلاء على مصراته.
وكانت قوات المعارضة قد شرعت في التقدم صوت مصراته بعد أسابيع من الجمود العسكري في المواجهات مع قوات القذافي، ووصلت قوات المعارضة إلى مسافة 13 كيلومترا من زليطن التي تتمركز فيها أعداد كبيرة من قوات الرئيس القذافي.
كما استولى المعارضون على قرية في منطقة الجبال الغربية، ومن شأن ذلك تقريبهم من السيطرة على طريق سريع يصل إلى العاصمة طرابلس.

التعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    الي صحيفة المدار
    تحية طيبة
    الي جميع العاملين في الموقع انقل لكم مقابلة صحافية مع القائد معمر القذافي نشرت لي في مختلف مواقع الانترنت والصحف والمجلات والمنتديات ووكالات الانباء العالمية توضح حقيقة ما يجري في ليبيا من احداث .
    العنوان
    معمر القذافي في حوار صحفي أضع نفسي اليوم تحت حماية وتصرف الشعب الليبي .
    تفاصيل
    قال اسعد امبيه ابوقيله صحفي وكاتب ليبي ومقدم مذكرة الاعتقال ضد لويس اوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في مهمة صحافية الهدف منها إجراء مقابلة صحافية مع القائد معمر القذافي ولكن الضروف الأمنية لم تسمح ولكنني أقول إن المقابلة الصحافية تمت رغم كل تلك الضروف والأسئلة التي حملتها للقائد الثائر المسلم معمر القذافي بعض الإجابات جاءت علي لسان القائد معمر القذافي والبعض الأخر من قبل أنصاره ومؤيدة المتواجدون ليل نهار في الساحة الخضراء وباب العزيزية وفي كل شارع وزنقة بطرابلس وقد خرجوا في مسيرة مليونية يوم الجمعة 1/7/2011 وصل عددهم إلي مليون ونصف المليون مواطن ومواطنة يتحدثون بصوت واحد وقوي هو صوت معمر القذافي الأسئلة كانت عديدة والإجابات كانت طويلة انقل لكم بعض منها
    سؤال للقائد معمر القذافي هل حقا تنوي مغادرة ليبيا ؟ الإجابة هذه أكاذيب وسائل الإعلام االمئاجورة ومعركتنا مع الصليبين لن تنتهي إلا برحليهم وهزيمتهم المجد والخلود للشعب الليبي وشهداء الوطن اطفالآ وشيوخأ ونسأ ورجالا وتحية لقوات الشعب المسلح ولقادته الأحرار الذين يضربون أروع الامتلة في التضحية والفداء والبطولة والشجاعة دفاعأ عن ليبيا والأمة العربية والإسلامية , سؤال للقائد معمر القذافي ؟ من يقوم بحراسة القائد من عدوان الناتو والجواسيس والعملاء ؟ الإجابة الله معنا وكانت في السابق تتولي الحارسة كتائب أمنية منتسبيها يعدون علي أصابع اليد ولكن ألان هناك كتيبة أمنية واحدة اسمها ليبيا ينتسب لها ستة مليون ليبي لايحرسون معمر القذافي فقط بل كل ارض ليبيا الطاهرة ,
    سؤال للقائد معمر القذافي تقول الصحافة الغربية بأن حياتكم تغيرت وتعيشون تحت الأرض ؟ الإجابة كما قلت لك سابقأ هذه صحافة كاذبة بالعكس أمارس حياتي الطبيعية فوق الأرض وأتجول في شوارع طرابلس ليل نهار بل أصبحت قريب جدأ من جماهير الشعب الليبي ويد في يده وتحت حمايته وحراسته ,
    سؤال للقائد معمر القذافي ماهو ردكم علي المحكمة الجنائية الدولية ؟ كما قلت سابقأ في عددت تصريحات صحافية وخطب اعتبر المحكمة أداة ضغط وابتزاز سياسي لتركيع الشعوب واتسال لماذا لاتحقق المحكمة في محاولة اغتيالي مرارا وتكرار من قبل حلف الناتو الصليبي واتسال لماذا لاتحقق المحكمة في عدوان الناتو الذي قتل أسرتي وآلاف وآلاف من الأسر الليبية بالأسلحة المحرمة دوليا واتسال لماذا لاتحقق المحكمة في الجرائم والمذابح المروعة والوحشية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني واللبناني من قبل المجرمين الصهاينة وأين المحكمة من غزو واحتلال العراق الذي راح ضحيته مليون ونصف المليون عراقي وإعدام الرئيس الشهيد صدام حسين واتسال أين المحكمة من جرائم الدول الصليبية في أفغانستان ,,وختم اسعد ابوقيله صحفي وكاتب ليبي المقابلة الصحافية مع القائد معمر القذافي وانصاره ومؤيدي بقوله إن عبارة (الله ومعمر وليبيا وبس ) ليست عبارة تسوق عبر وسائل الإعلام فقط بل إنها أفعال تطبق علي ارض الواقع وأضاف ابوقيله إن غياب معمر القذافي عن الساحة الليبية سوف يعرض الشعب والبلاد إلي عودة الاستعمار والحرب الأهلية وتقسيم ليبيا لآن معمر القذافي صمام الأمان ورمز للشعب الليبي .
    اسعد امبيه ابوقيله البوسيفي
    صحفي وكاتب ليبي ومقدم مذكرة الاعتقال ضد لويس اوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية
    abogedanews@gmail.com
    تفاصيل اكثر علي مدون الحق للكاتب اسعد ابوقيله
    http://asade2008.tadwena.com
    لمعرفة تفاصيل اكثر ضع العنوان التالي في محرك البحث قوقل ليبيا
    معمر القذافي أضع نفسي اليوم تحت حماية وتصرف الشعب الليبي
    او قم بزيارة رابط صحيفة دنيا الوطن الفلسطينية
    http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2011/07/08/180845.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *