التيار الليبرالي المصري يدين تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ويعتبره تدخل سافر في الشأن المصري

التيار الليبرالي المصري يدين تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ويعتبره تدخل سافر في الشأن المصري
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كتب- ياسمين حمودة:

أعلن التيار الليبرالي المصري في بيان شديد اللهجة يدين فيه تصريحات جون كيري وزير الخارجية الأمريكي التي دعي فيها قوي المعارضة بمصر التراجع عن موقفها في قرار عدم المشاركة في انتخابات مجلس النواب .

وأكد البيان أن مثل هذة التصريحات تعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي المصري كما يعد انحيازا واضحا من قبل الإدارة الأمريكية للسلطة الإخوانية الحاكمة علي حساب تطلعات الشعب المصري في الحرية والكرامة .

وأشار البيان أن الدعم الأمريكي للنظام الإخواني الفاشي يتعارض مع القيم والتقاليد الديمقراطية الأمريكية مما يعد استنزافا للرصيد الأخلاقي للولايات المتحدة بالمنطقة، وعلي إدارة الرئيس أوباما أن تتواري خجلا عندما تتحدث عن الحريات وحقوق الإنسان فهي تسير علي نفس نهج الإدارات الأمريكية السابقة في دعم الطغاة والمستبدين بالمنطقة من أجل الحفاظ علي أمن إسرائيل وامدادات النفط .

كما أكد التيار الليبرالي علي دعمه قرار المقاطعة للانتخابات البرلمانية القادمة داعيا كافة القوي الوطنية والثورية إلي عدم خوضها بعد كل هذة الدماء التي سالت والمسئول عنها السلطة الحاكمة وجماعة الإخوان .

ويري التيار الليبرالي أن الذاهبين لخوض الانتخابات هم في الحقيقة يحاولون إعطاء شرعية لنظام فقد شرعيته بعدما كشر عن وجه الفاشي وانحرافه عن أهداف الثورة وسعيه الدؤوب نحو أخونة الدولة ومؤسساتها .

وأضافه التيار الليبرالي أن الفاشيين لايغادرون مقاعد السلطة عبر صناديق الاقتراع، وأن الانتخابات إذا أجريت فسوف تجري وفق إرادة السلطة الإخوانية الحاكمة التي لن تتواني عن استخدام التزوير والعبث بالصندوق الانتخابي لضمان الحصول علي الأغلبية مثلما حدث في الاستفتاء علي الدستور الذي حدث به تزوير علي نطاق واسع .

وكذلك فإن مجلس الشوري لم يعرض التعديلات التي أدخلها علي قانون الانتخابات علي المحكمة الدستورية العليا طبقا للمادة 177 من الدستور مما يدل علي السلوك الاستعلائي للسلطة وعدم احترامها للقضاء بالإضافة إلي كونها ضربت بعرض الحائط مطالب القوي السياسية التي دعت لتوفير ضمانات حقيقية لنزاهة الانتخابات من بينها تشكيل حكومة إنقاذ وطني تشرف علي الانتخابات بدلا من الحكومة الحالية التابعة لمكتب إرشاد الجماعة وكذلك الرقابة الدولية علي الانتخابات . ويناشد التيار الليبرالي جموع الشعب المصري إلي مقاطعة هذة الانتخابات كما يدعو رجال القضاء إلي عدم الإشراف عليها وذلك من أجل إسقاط الشرعية السياسية والقانونية عن العملية الانتخابية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *