محافظ الشرقية يوافق على منحة مجانية لتدريب وتشغيل1000 خريج بالشرقية‎

محافظ الشرقية يوافق على منحة مجانية لتدريب وتشغيل1000 خريج بالشرقية‎
محافظ الشرقيه

كتب – حنان جبران:

وافق المستشار حسن النجار محافظ الشرقية على المنحة المقدمة من المجلس الثقافى للتدريب والتعليم الوكيل الحصرى لمركز تطوير التعليم جامعة بوسطن الأمريكي (ITEP) ، وذلك لتدريب 1000 شاب من الخريجين من أبناء المحافظة. وقال الدكتور سمير غنيم مدير المركز أن المنحة توفر إعداد كامل للخريجين لسوق العمل بما يتوافق مع مؤهلاتهم من خلال 3 برامج مكثفة فى اللغة الإنجليزية العامة، اللغة الإنجليزية فى مجال العمل، والتنمية البشرية، بتكلفة 6000 جنيه يحصل عليهم الخريج مجاناً.

وأضاف أن مدة البرنامج التدريبى 6 أسابيع 3أيام فى الأسبوع 6 ساعات فى اليوم عدد 108 ساعة تدريبية، مشيراً إلى انه سيتم تشغيل عدد100 خريج فى كل منحة من أبناء المحافظة براتب 1000 جنيه.

وأوضح أنه سيمنح الخريج برنامج تدريبى دورة تدريب مدربين (TOT) ، وفق المعايير الحديثة للتدريب قيمتها 1750 جنيه مجاناً، كما سيمنح الخريج شهادة مدرب معتمد ومؤهل للتدريب وفقاً للمعاير الدولية من مركز تطوير التعليم بجامعة بوسطن. جدير بالذكر ان هذه المنحة جاءت نتيجة مجهودات مديرية الشباب والرياضة حيث كان الدكتور السيد منصور وكيل وزارةالشباب والرياضة بالشرقية قد تبنى فكرة تدريب الشباب بالتعاون مع د. سمير غنيم مدير مركز تطوير التعليم بجامعة بوسطن الأمريكي ( ITEP ) ،وبالفعل وافق محافظ الشرقية على الفكرة وقام بتوقيع البروتوكول علماً بأن التدريب سيتم بمقر مكتبة مصر العامة بالزقازيق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *