مديرية التعليم باسيوط تطلق مبادرة وزارات بلا اسوار فى 5 مدارس بديروط

مديرية التعليم باسيوط تطلق مبادرة وزارات بلا اسوار فى 5 مدارس بديروط
الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط

أسيوط – محمود المصرى:

افتتحت مديرية التربية والتعليم بأسيوط مهرجان وزارت بلا أسوار بمركز ومدينة ديروط بمشاركة 5 مدارس في أطار فعاليات المبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع العديد من الوزارات .

حضر الافتتاح مسئولى التربية والتعليم ومسئولى الجهاز التنفيذى بالمركز .. وبدات فعاليات المهرجان بطابور عرض ضم طلاب المدارس الخمس وعرض كاراتيه وأوبريت ملايين المسرحي وعرض موسيقي ومينو دارما اعقبها قيام الطلاب بحملة لتشجير المدينة .

فيما اكد الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط أن المبادرة تتيح فتح كافة المدارس أبواب أنشطتها أمام كافة الشباب خاصة في أوقات فراغهم مشيراً إلى أن الفكرة قائمة في الأساس على المحافظات حيث تقدم كل الجهات المعنية بالتنسيق المشاكل والعقبات التي تواجهها في سبيل تفعيل المبادرة كما تطرح الإمكانيات وكيفية التنفيذ للأنشطة القادرة على تطبيقها. مشيرا الى ان المبادرة تساعد على تفعيل دور الشباب في خدمة مجتمعهم وبيئتهم المحيطة واستغلال طاقاتهم في إنشاء نوع من الانتماء كالاهتمام بمناطقهم المحيطة وبيئتهم المحلية كالتشجير وتنظيف الأحياء التي يقطنون بها.

و أكد كمال عبد الباقي مدير الإدارة التعليمية أن وزارت بلا أسوار مشروع وليس مهرجان هدفه تخريج منتج لطالب قادر على التفاعل من خلال تدريبات على تنمية مهارات وقدرات تكون نتاج لتكاتف جميع الوزارات لتنشأ مدارس بلا أسوار , و هذا المشروع تشترك فيه مجموعة وزارات هى “وزارة التربية والتعليم التعليم العالي و الثقافة و التنمية المحلية والرياضة ووزارة الشباب والمعاهد الأزهرية. وجامعة الأزهر وكل الجامعات المصرية أم عن هذه المبادرة تتبناه وزارة الشباب مع 6 الوزارات . وأضاف أن مشروع وزارات بلا أسوار يعنى التواصل بلا حدود و يجب علي كل هذه الوزارات أن تتواصل بالعملية التعليمية لمتابعة الطلاب.

وأشار درويش نجيب رئيس مدينة ديروط إلي اهمية صناعة الرجال من بين جدران المدارس.و أن يكون الهدف هو تخريج وحدات منتجة ويتعلم الطالب كيفية المشاركة المجتمعية واكتساب المهارات البشرية والحياتية وفيما بعد يصبح قادر علي القيادة والإنتاج .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *