أجهزة محافظة أسيوط تكثف جهودها لحل أزمة نقص السولار

أجهزة محافظة أسيوط تكثف جهودها لحل أزمة نقص السولار
سولار

أسيوط- سويفى رشدى:

أكد جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط أن جهوداً كثيرة تبذل لإنهاء أزمة السولار بالمحافظة في إطار اهتمام الدولة بالمواطن ومتابعة الرئاسة لملف الوقود بشكل مستمر وتوجيهات د.يحيى كشك محافظ أسيوط اليومية للعمل على حل أزمة السولار.

وأضاف خلال اجتماعه بلجنة الوقود بالمحافظة بحضور مجدى سليم وكيل وزارة التموين  ورؤساء شركات توزيع البترول ومندوبي الأحزاب واللجان الشعبية – أن د.يحيى كشك محافظ اسيوط أصدر توجيهاته بمتابعة محطات الوقود بشكل مستمر واتخاذ إجراءات حازمة ضد من يتلاعبون بالمواد البترولية.

مؤكدا أن المحافظ طالب شركات توزيع البترول بتوزيع حصص المحطات إبتداء من الساعة الخامسة فجراً وحتى السابعة صباحاً من كل يوم، لتتوافر كميات السولار لسائقي الأجرة منذ بداية اليوم لحل مشكلة الزحام التي تسببها طوابير السيارات أمام محطات التمويل.و أشار ” آدم ” إلى أن الجميع على قلب رجل واحد في الإحساس بالمسؤولية ومحاولة انهاء الازمة فى اقرب وقت ممكن.

وأكد جمال عبد العليم مدير عام تموين أسيوط أن إدارة تموين أسيوط كثفت متابعتها لمحطات الوقود وأنه يتم تحرير العديد من المحاضر يومياً ما بين البيع بجراكن ومحاضر امتناع عن البيع  بيع بأعلى من السعر ومحاضر حصول على كمية بدون وجه حق، مضيفاً أنه تم ضبط  58000 ألف لتر خلال الأسبوع الماضي كانت مخبأة من اصحاب المحطات للبيع فى السوق الاسوداء .

ونفى المهندس هاني عبد اللطيف عضو لجنة الوقود ما تردد في عدد من الصحف بوجود أزمة بنزين في المحافظة وأكد أنه لا توجد أزمة بنزين بل أن هناك مخزون يكفي كل محطة لمدة خمس أيام، وأضاف أنه تم عمل منظومة لمتابعة تفريغ كميات السولار في محطات التمويل عن طريق ابلاغ رؤساء المدن عبر اللاسلكي فور خروج سيارات نقل السولار من محطات التمويل، ومتابعة المحطة من جانب لجنة تشمل مندوب لمباحث التموين وإدارة التموين ومندوب للجنة الشعبية بالمنطقة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *