رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معرضا تشكيليا لمبدعي “الفنون الجميلة

رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معرضا تشكيليا لمبدعي “الفنون الجميلة
أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية

كتب- عبدالرحمن الشلوي:

افتتح الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، معرض “أجيال” بقاعة العرض الرئيسية بكلية الفنون الجميلة، والذي نظمته الكلية لعرض نخبة من الأعمال الفنية لمبدعي الكلية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

ويعكس المعرض، تجارب فنية متنوعة من التخصصات من أجيال مختلفة منذ نشأة الكلية وحتى الأجيال المعاصرة، ونماذج لمشروعات التخرج لطلبة الكلية، ورسم تخطيطي للمشروع المقترح للكلية بأرض المعمورة.

كما افتتح رئيس الجامعة متحف الكلية الذي يتضمن عرضا لمجموعة من الأعمال الأصلية للوحات وأعمالا نحتية لمجموعة من الفنانين المصريين والأجانب على رأسهم سيف وأدهم وانلي ومحمود سعيد وعفت ناجي وراغب عياد.

وافتتح رئيس الجامعة أيضا المبنى التعليمى الجديد بالكلية بعد ترميمه، وإضافة دور ضم عدة قاعات للمحاضرات والدراسات العليا ومكاتب إدارية، وقاعة تضم معرضا لأعمال المعيدين والمدرسين المساعدين.

كما عقد رئيس الجامعة اجتماعا مع أعضاء مجلس الكلية لمناقشة رؤيتهم المستقبلية واحتياجات الكلية بأقسامها المختلفة لمبانٍ جديدة يراعى فيها متطلبات الأقسام وجودة العملية التعليمية، وتوجه الجامعة المستقبلي في التوسع الدولي وربطه بالبرامج الجديدة التي ستدار بفكر اقتصادي مستقل بتمويل من مؤسسة الإبداع العلمي لجامعة الإسكندرية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *