الخضيرى: الشعب لم يعد جبان او خائف وربنا يخلى ميدان التحرير .. و علينا جميعا أن نرفع شعار مصر والثورة أولا

الخضيرى: الشعب لم يعد جبان او خائف وربنا يخلى ميدان التحرير .. و علينا جميعا أن نرفع شعار مصر والثورة أولا
11123

 

 

الإسكندرية – نورهان صلاح الدين

 

أكد المستشار – محمود الخضيرى – نائب رئيس محكمة النقض الأسبق أن كل الثورات لا تعرف أن تسير فى طريق مستقيم وذلك منذ أيام الثورة الفرنسية وأن ما حدث  فى تونس ومصر وما يحدث الأن فى ليبيا وسوريا للتخلص من الطغيان  فهو بلا خريطة او خط سير ولا حتى قائد , كما وصف ثورة مصر بالثورة المباركة التى تم فيها خلع الطاغية مبارك وأعوانه وإلقاء القبض على رموز الفساد  .

 

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها لجنة الإعلام بجمعية أصدقاء المكتبة  مساء أول أمس الثلاثاء بمكتبة الإسكندرية كما أشار الخضيرى أن عندما بدأنا الثورة لم نكن نعرف ماذا سنرى او نواجه غدا كما ان هذه الثورة لم يكن لها رأس مدبر كما أنتقد خطاب الرئيس السابق الذى تلاعب فيه بمشاعر الناس حتى يجتذبهم الى صفه ويتخلص من الضغط عليه لينتهى من كابوس الثورة وبعد ذلك يتم الأنتقام من كل من شارك فيها سوا بالقتل او السجن وبالفعل نجح فى تقسيم مصر الى فريقين فريق بجواره ومتعاطف معه وأخر ضده  .

 

ويرى أن موقعة الجمل هى دليل على كذب خطاب مبارك  وبسببها إزدادت الثورة إشتعالا حتى أكلته هو وبعض أعوانه وقال أن التعديلات الدستورية كارثة وتزوير الأنتخابات الذى حدث فى عهد مبارك ومهما وجه له اللوم والأنتقادات لم يصلح شئ وكان حقا حاصل على دكتوراة فى العند وان مبارك لم يكن يستطيع العيش والأستمرار فى حكمه بدون تزوير للأنتخابات كما أن الشرطة ساهمت فى هذا التزوير لمصلحة الحاكم .

 

كما أعرب الخضيرى عن إطمئنانه عن مستقبل مصر وانها تسير نحو الخير وان أهم مكاسب الثورة هو كسر الخوف لدى الناس الذى لم يعد له وجود بالإضافة الى القضاء نهائيا .

 

وليس رئيس الجمهورية رجل خارق وليس الأذكى ولكنه شخص له كاريزما لإننا دولة مؤسسات وكانت غلطة مجلسى شعب وشورى انهم كانوا يصورون مبارك على انه الذكى والرجل الخارق وكان يستقطب رجال القضاء اليه سواء بالمال او بالتهديد  ولكن كان  العكس فى عهد جمال عبد الناصر اذا مات ناصر ماتت مصر ولكنه ايضا كان يجبر القضاء بالأنضمام الى الأتحاد الأشتراكى  أما السادات فكان يستعمل سياسة العصا والجزرة .

 

وإنتقد عدم تصوير مبارك حتى الأن بملابس السجن وعدم وضعه فى سجن طرة وراء القضبان والدلع الذى ينعم به فى مستشفى شرم الشيخ .

 

أما عن الأنتخابات البرلمانية القادمة فإنه يتوقع أن تكون نسبة المرشحين الذين سيفوزون بها حوالى 70% الى 80% ترضى جميع الأطراف فسوف يكون ذلك فضل وعدل من الله – على حسب تعبيره  – ونجاح الأنتخابات النزيهة ليس بشرط ان تكون ناجحة من أول مرة .

 

وأكد الخضيرى على  أن الشعب لم يعد جبان او خائف “وربنا يخلى ميدان التحرير ” فى حال حدوث اى شئ لم يرضى الشعب ومهما سلطوا علينا من بلطجية سنعود يد واحدة ونترك الخلافات  .

 

وأجاب الخضيرى عن جدلية الدستور أولا أم الأنتخابات أولا اذا كان الدستور جاهزا ومكتمل كافة مواده فسيكون أولا اما اذا كانت الأنتخابات والمرشحين جاهزون فستكون هى أولا لان هدفنا أولا وأخيرا هو رجوع الحياة المدنية مرة أخرى والتخلص من الحكم العسكرى .

 

ورجوع خفافيش الظلام الى حياتنا اليومية هو دليل على ان لرأس الافعى “مبارك” ذيول كثيرة وحتى بعد موت الرأس إلا ان ذيولها مازالت حية .

 

وحذر الخضيرى الى ان المرحلة القادمة هى أصعب مرحلة فى الثورة على الرغم من ان ال18 يوم التى قامت فيها ثورة صعبة ولكن ليست كمثل هذه الأيام لانه يجب علينا حتى نبدا حياة جديدة ان نقوم بعملية تطهير شاملة وكبرى ولكنها تسير ببطء .

 

كما إستنكر موقف المجلس العسكرى من الأستفتاء على الدستور الذى كان فى أول الأمر مؤيد للأستفتاء ونتيجته التى صوت فيها 18 مليون مصرى سواء بنعم او لا الا انه غير موقف وأعلن ان الأستفتاء سقط بالبيان الدستورى لان هذا يعتبر محو لارادة الشعب ونحن جميعا علينا ان نرفع شعار ” مصر والثورة أولا”

التعليقات

  1. ايمن نور يدلي بتصريحاته لبرنامج العام ويقول لاشك ان تغير رؤس النظام كان شئ كبير ومهم ولكن لايليق باسم الثوره والواقع ان 23 يوليو كان تنظيم سياسي اما 25 يناير كان ثوره واخشي ان تكون ذات انقلاب عسكري وهو يقول ان حزب الغد اجتمع واخذ قرار ان الحزب سيشارك بكل اعضاءئه في الميدان التحرير في الجزء التاني من ثوره يناير ولا شعار غير ان الثوره ومصر اولا وراي ايمن نور ان الشارع المصري يجعل هذه الجمعه ثوره واذا اعتصموا سوف اعتصم معهم ونحن حزب الغد لحد الان الغلابيه العظمي يؤكدون الاستمرا في الاعتصام اذا قرار الشارع المصري واذا معتصمش فسوف نكتفي مثلهم ولم نستقر علي رائ وسوف نقرر ماذا سيحدث بعد قليل فنتظرونا

  2. قرر ايمن نور بعد اخذ اراء شباب الحزب انه سوف يقوم بالأعتصام في ميدان التحرين لحين اشهار اخر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *