آخر إصدار لإكسبلورر 10 يصل لويندوز 7

آخر إصدار لإكسبلورر 10 يصل لويندوز 7
وينذوز

وكالات:

طرحت شركة مايكروسوفت الأميركية رسميا الإصدار العاشر من متصفحها الشهير “إنترنت إكسبلورر” لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7 في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد أن كان مطروحا كإصدارة معاينة، في حين يأتي افتراضيا مع نظام التشغيل الأحدث ويندوز 8.

وبدءا من أمس الثلاثاء أصبح بإمكان مستخدمي ويندوز 7 تحميل الإصدار العاشر “IE10” باللغة التي يختارونها -وبينها العربية- كما ستبدأ الشركة تلقائيا بتحديث جميع مستخدمي الإصدار التاسع من المتصفح الذي يزيد عددهم عن 700 مليون مستخدم وأولئك الذين يستخدمون نسخة المعاينة من إنترنت إكسبلورر 10 إلى الإصدارة النهائية منه.

وأول من سيتلقى تنبيها بهذا التحديث الجديد هم مستخدمو نسخة ما قبل الإصدار (pre-release)، في حين سيشاهد بقية مستخدمي ويندوز 7 التنبيه خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة مع بدء توفير النسخة لكافة المستخدمين حول العالم، حيث تخطط مايكروسوفت لمراقبة عملية التحديث تحسبا لظهور أي مشكلات فيه، لتقوم بناء على ذلك بتعديل سرعة توفير هذا الإصدار لبقية المستخدمين.

وحسب الشركة الأميركية فإن الإصدار العاشر من المتصفح أسرع بنسبة 20% على الأقل من الإصدار التاسع (IE9) من حيث الأداء الحقيقي، كما أن ميزة “لا تتتبع” (Do Not Track) ستأتي مفعلة به بشكل افتراضي، ويقدم أيضا للمستخدمين مزيدا من الخصوصية ومزايا الأمن بدرجة أكبر من الإصدار السابق، حسب المدير العام في إنترنت إكسبلورر بشركة مايكروسوفت، ريان جافين.

عدا عن ذلك فإن إصدارة ويندوز 7 من المتصفح لا تختلف كثيرا عن إصدارة ويندوز 8، فهي تملك ذات التصميم ونفس برمجية جافا وبنية المحركات، وتقدم مزايا مثل التسريع العتادي لعرض الصور وصفحات إتش تي إم إل 4(HTML4).

وبالنسبة للمطورين فإن إنترنت إكسبلورر 10 يقدم زيادة بنسبة 60% في دعم معايير الويب الحديثة، مثل دعم لغة تحويل (CSS3) (أوراق الأنماط المتتالية3)، والرسوم المتحركة (Animations) ودعم أفضل للاستجابة لتصميم الصفحات، ولأشكال برمجية إتش تي إم إل 5 (HTML5)، وخاصية السحب والإفلات بالنسبة لصفحات الإنترنت التي تدعم المس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *