تجمهر أهالى 3 قرى بالمنيا على الطريق الزراعي السريع للإفراج عن 250 من أبناءهم بليبيا

تجمهر أهالى 3 قرى بالمنيا على الطريق الزراعي السريع للإفراج عن 250 من أبناءهم بليبيا
تجمهر العشرات فى قنا

المنيا- زينب مطاوع:

قام اليوم أهالى 3 قرى بمحافظة المنيا بمركزى مغاغه وبنى مزار بالتجمهر على الطريق الزراعي السريع احتجاجا على تباطؤ وزارة الخارجية فى التدخل للافراج عن 250 من ابناءهم محتجزين بدولة ليبيا .

وقد قام المئات من أهالى قرى قفادة وأحمد يونس بمغاغة وقرية الجرنوس دائرة مركز بنى مزار بعمل وقفة احتجاجية على الطريق الزراعي السريع للإعراب عن تضررهم من حجز عدد 250 شخص من أهالى تلك القرى بمركز طاجورة التابع لطرابلس بدولة ليبيا، وإساءة معاملتهم لسابقة دخولهم للاراضى الليبية بتأشيرات سياحية بدون تصاريح عمل، أو شهادات صحية “مخالفة شروط الإقامه”، وطالب الاهالى الجهات الأمنية بالتدخل بدولة ليبيا للإفراج عن ذويهم وعودتهم للاراضى المصرية .

وبإنتقال العميد أحمد زغلول مأمور مركز شرطة مغاغة  والرائد أحمد صلاح رئيس المباحث للمتجمهرون وتم استدعاء رءوس العائلات التي ينتمي إليها العدد الأكبر من المحتجزين، وتم التنسيق معهم وإفهامهم باللجوء للطرق الشرعية والقانونية للتعبير عن مطالبهم دون تعطيل مصالح المواطنين وقطع الطريق .

كما قام بعض شباب القرى بحث الأهالى على الخروج عن طريق مكبرات الصوت بالمساجد مطا لبينهم بالتوحد للمطالبة بابناءهم فى ليبيا مما حول التجمهر الى مظاهرة شعبية تندد بتباطؤ وزارة الخارجية والرئيس مرسى فى إسعاف أبناءهم من تعسف السلطة الليبية .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *