المنيا تستعد غدا لمواجهة إضراب المخابز حال حدوثه

المنيا تستعد غدا لمواجهة إضراب المخابز حال حدوثه
اجتماع

المنيا – زينب مطاوع:

استعدت محافظة المنيا لمواجهة أية حالات لإضراب المخابز عقب الدعوات التي طلقها البعض للمشاركة في الإضراب غدا ، حيث شكل الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا لجنة برئاسة اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة وقيادات مديرية التموين ومباحث التموين لمناقشة خطة المحافظة البديلة لتوفير كميات رغيف الخبز كاملة للمواطنين وعدم التأثر بأية دعوات للإضراب.

وقد تم وضع خطة حال حدوث الإضراب كلياً وتتمثل في قيام مديرية التموين فور حدوث الإضراب كلياً بتحويل حصة المخابز إلى المخابز البديلة وتتمثل في المخبز المطور بمدينة المنيا التابعة للمحافظة و المخابز البلدية التابعة للوحدات المحلية و مخابز الشرطة والقوات المسلحة و مخبز الجامعة على أن يتم العمل بتلك المخابز على مدار 24 ساعة لتوفير احتياجات المواطنين كاملة من الخبز كما سيتم مضاعفة حصة المخابز الطباقي البالغ عددها 297 مخبزاً لزيادة كميات الخبز المنتجة منها يومياً.

كما تقرر تشكيل غرفة عمليات داخل المطاحن تعمل على مدار 24 ساعة لتوفير حصص الدقيق فورا للمخابز البديلة وأكدت مديرية التموين أنه ليس هناك أية مشكلات بشان توفير حصة بديلة خاصة أن المديرية تمتلك احتياطي استراتيجي من الدقيق يكفى لمدة 10 أيام.

وقال اللواء أسامة ضيف السكرتير العام أنه سيتم توفير 73 سيارة تابعة للمحافظة مجهزة وسيارات الوحدات المحلية لنقل كميات الخبز إلى المراكز والقرى مع توفير الحماية الأمنية اللازمة لخطوط السير .

كما ناقش الاجتماع خطة المحافظة لمواجهة الإضراب حال حدوثه جزئيا حيث تقرر إسناد حصة إضافية لأقرب مخبز بلدى يعمل بالقرب من المخبز المضرب لمضاعفة الانتاج بما يضمن عدم تاثر حصة المحافظة من المخبز مع توفير حصة إضافية للمخابز التابعة للمحافظة والوحدات المحلية لانتاج كميات من الخبز حال حدوث أية حالات عجز.

أوضح السكرتير العام أنة إضافة إلى انتهاء المحافظة من الاستعداد لمواجهة الاضراب سواء كلياُ أو جزئياً فأنه سيتم دعوة أعضاء شعبة المخابز للاستماع اليهم كما سيتم دعوة أصحاب المخابز بكل وحدة محلية بحضور مسئولي التموين والمجتمع المدني للاستماع الى مطالبهم والوصول لرؤية توافقية بما يحقق الصالح العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *