الأدب العربي والتركي والإفريقي والإنجليزي والألماني والإيطالي والأندلسي والإيراني ضمن أحدث مقتنيات مكتبة الإسكندرية

الأدب العربي والتركي والإفريقي والإنجليزي والألماني والإيطالي والأندلسي والإيراني ضمن أحدث مقتنيات مكتبة الإسكندرية
215545

 

 

 

كتبت – نورهان صلاح الدين


قام قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية الأيام الماضية بإقتناء عددًا كبيرًا من كتب الأدب العربي والغربي والشعر. كما تتيح المكتبة أيضًا المجموعة للجمهور إلكترونيًا من خلال موقع مستودع الأصول الرقمية (دار) dar.bibalex.org.

وتتناول المجموعة عدد من الموضوعات المتنوعة منها الأدب التركي، الأدب الإيطالي، الرواية الإنجليزية، الأدب الألماني، الشعر الأندلسي، الرواية الإيرانية، الأدب الروسي، المسرح الصيني، الأدب العربي المكتوب باللغة الفرنسية، الأدب الإفريقي، وتاريخ الأدب الفارسي المعاصر.

تتيح تلك المجموعة عدة كتب مميزة أهمها كتاب “الأدب الألماني في نصف قرن وتاريخ الأدب التركي” و “دراسات في الأدب الإيطالي” و “الأدب في عصر شكسبير” و الشعر الأندلسي: بحث في تطوره وخصائصه و قراءات في الرواية الإيرانية ويأتي ضمن المجموعة كتاب “مدخل إلى الأدب الروسي في القرن التاسع عشر” وتقدم المجموعة كتاب “المسرح الصيني الجديد” و كتاب “الأدب العربي المكتوب باللغة الفرنسية” وكتاب “ما الأدب الإفريقي؟! دراسة تحليلية” ويستعرض كتاب “تاريخ الأدب الفارسي المعاصر” لمحمد جعفر ياحقي تاريخ الأدب الفارسي المعاصر بكل جوانبه .

يذكر أن قطاع المكتبات يعمل بصفة دورية على إقتناء العديد من الكتب وأوعية المعلومات بإختلاف أنواعها بصفة دورية لا تنقطع على مدار العام وذلك لتزويد المكتبة بأستمرار بأحدث الإصدارات العلمية والفكرية في شتى فروع المعرفة ولاستكمال التغطية الموضوعية وفقًا لأولويات عمل المكتبة في خدمة البحث العلمي وإثراء الحياة الثقافية بوجه عام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *