خبير: تخلي الأسهم الكبرى عن قيادة البورصة يزيد ضغوط السوق

خبير: تخلي الأسهم الكبرى عن قيادة البورصة يزيد ضغوط السوق
البورصه

وكالات:

قال الخبير المالي اسلام عبد العاطي الاثنين ان تخلى الاسهم الكبرى عن قيادة دفة البورصة المصرية زاد من الضغوط على مؤشرات السوق المتضررة بالفعل نتيجة عدم وجود اى مستجدات ايجابية سواء على الساحة الاقتصادية اوالسياسية.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، فقد مؤشر البورصة المصرية الرئيسي “إيجي إكس 30” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة – 0.57 % مسجلا 5548.21 نقطة.

وهبط مؤشر “ايجي اكس 20” محدد الاوزان النسبية بما يوازي 0.36 % الى مستوى 6438.47 نقطة.

وتراجع مؤشر “إيجي إكس 70” الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة 0.58 % ليصل الى 471.29 نقطة.

وخسر مؤشر “إيجي إكس 100” الاوسع نطاقا بنحو 0.49 % مسجلا 798.33 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.8 مليار جنيه مقابل اغلاقه السابق ليسجل 376.6 مليار جنيه، وبلغت احجام التداول 286.3 مليون جنيه.

واضاف ان السوق استمرت في الايقاع الهابط الذى تنتهجه منذ عدة جلسات نتيجة لاستمرار الاحداث السلبية في الشارع المصري فضلا عن المردود السلبي عن اداء الحكومة في الشارع.

واستقر المؤشر العام للسوق خلال الجلسة حول اعلى مستوى 5500 نقطة وهو اخر مستويات الدعم الواقعية خلال هذه المرحلة، بحسب المصدر.

وتجاهلت السوق قبول هيئة الرقابة المالية عرض شراء بنك قطر الوطني لكامل أسهم بنك سوسيتيه جنرال.

وقد يساهم بلوغ السوق هذه المستويات – بحسب عبد العاطي- تغيير اتجاه السوق بعدما لامست أكثر الاسهم القيعان المفترضة والتى لم تكن لتصل اليها لو كانت هناك اى ايجابيات على الساحة المصرية.

ولدى إغلاق تعاملات الاحد مستهل تعاملات الاسبوع سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعا جماعيا متأثرة بغياب الانباء الايجابية فضلا عن استمرار الاجواء السياسية المضطربة ما انعكس سلبا على الحالة النفسية للمستثمرين خاصة المصريين المؤسسات والافراد الذين إتجهوا للبيع بشكل ملحوظ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *