رابطه المحامين الأسلاميه تطالب المشير طنطاوي بألغاء حكم الترقب عن وجدي غنيم

رابطه المحامين الأسلاميه تطالب المشير طنطاوي بألغاء حكم الترقب عن وجدي غنيم
thumb1308560428

 

 

 

كتبت – فاتن مراد

 

 

تقدمت رابطة المحامين الإسلاميين بطلب للمشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأربعاء تطلب فيه الغاء الحكم الصادر ضد الداعية الإسلامى الدكتور وجدى غنيم، ورفع اسمه من قوائم الترقب والأنتظار .

 

أوضح المحامون فى طلبهم أن الدكتور وجدى غنيم صدر ضده حكم غيابى بالسجن خمس سنوات فى القضية 1592 لسنة 2010، موضحين أن الحكم صدر فى ظل النظام السابق، وأستنادا إلى أدلة وهميه، بحجة الأنتماء إلى جماعة محظورة، مشيرين إلى أن هذه الجماعة لا يوجد قرار رسمى بحظرها، ولكن روج النظام السابق لذلك .

وأضافوا أن ثورة 25 يناير جعلت من هذه الجماعة معترفا بها رسميا، الأمر الذى يعنى أن فعل التجريم فى هذه القضية أصبح مباحا، وأن ما ترتب على صدور حكم الإدانه ضد الشيخ وجدى غنيم سقط بإباحية الفعل وشرعية الجماعة المنتسب إليها، لذلك أصبح لزاما أتخاذ الخطوات اللأزمة لإسقاط الحكم وإلغائه أستنادا للشرعية الثورية وإعمالا لقاعدة القانون .

وأشاروا الي  أن الأتهام الموجه لغنيم كان فى أصله يستند إلى أن الأفعال المؤثمة هى فى حق نظام الحكم القهري  السابق، الذى  أنهته الثورة  والذى ثبت أنه المجرم الحقيقى فى حق الشعب، بالإضافة إلى أن النظام السابق وحزبه المحظور وجهاز أمنه المنحل، كان لا يتورع عن تلفيق القضايا وأختلاق الأدلة وتقديمها للقضاء للتخلص من معارضيه السياسيين الشرفاء ومنهم الشيخ وجدى غنيم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *