باحثون أمريكيون: الفراعنة توصلوا لمكونات الموبايلات والريموت كنترول !!

باحثون أمريكيون: الفراعنة توصلوا لمكونات الموبايلات والريموت كنترول !!
الفراعنة

كتب- معتز راشد:

كشف باحثون أمريكيون أن قدماء المصريين أول من وضع علم الاتصالات وابتكروا الأدوات التي استخدمت في العصر الحديث لصناعة الموبايل وأجهزة الريموت كنترول قبل 5 آلاف عام.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن باحثين بجامعة جورجيا الأمريكية، أن النقوش الملونة الموجودة في مقابر الفراعنة وخاصة ذات اللون الأزرق تكشف أن الفراعنة توصلوا لأصباغ متطورة للغاية، هي ذاتها التي تستخدم حتى الآن في صناعة المعدات الالكترونية الدقيقة.

وتتكون الأصباغ الفرعونية القديمة من “كالسيوم كوبر سيليكات” وهي نفس المكونات التي تستخدم الآن في صناعة الرقائق الدقيقة التي تصنع منها أجهزة الاتصالات اللاسلكية مثل الموبايلات، وكذلك أجهزة الريموت كنترول الخاصة بالتليفزيون والسيارات، وذلك لاعتمادها على أشعة الانفراريد، والتي يمكن من خلالها التحكم في الأشياء عن بعد.

وتعج المقابر الفرعونية القديمة بالنقوش الملونة التي تستخدم فيها ألوان متعددة منها الأبيض والأحمر والأخضر والبرتقالي، لكن تبقى الأصباغ الزرقاء هذه الأهم فيما ابتكره القدماء المصريون.

وقد قام فريق الباحثين بتحليل الألوان الزرقاء في المقابر المصرية، ووجدوا أنها تنبعث منها أشعة “الإنفراريد” التي تستخدم الان في صناعة المعدات التكنولوجية الدقيقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *