أحزاب المعارضة بالفيوم تدعو للعصيان المدني والتظاهر أمام مبنى المحافظة

أحزاب المعارضة بالفيوم تدعو للعصيان المدني والتظاهر أمام مبنى المحافظة
أحزاب المعارضة بالفيوم تدعو للعصيان المدني والتظاهر أمام مبنى المحافظه2

الفيوم – محمد حسين :

أعلن عدد من الأحزاب السياسية والحركات الثورية المعارضة لنظام الرئيس محمد مرسي بالفيوم عن تنظيم مسيرة احتجاجية ظهر اليوم الأحد إلى ديوان عام مبنى محافظة الفيوم بمشاركة جبهة الإنقاذ الوطني ؛ وذلك للتضامن مع مدن القناة في العصيان المدني و المطالبة برحيل المهندس أحمد علي محافظ الفيوم و تنحي رئيس الجمهورية ومحاكته و وزير الداخلية وإقالة الحكومة الحالية والقصاص العادل للشهداء الذين سقطوا منذ بداية اندلاع الثورة المصرية.

فيما أصدرت جبهة الإنقاذ الوطني بالفيوم بيانا أعلنت فيه عن دعمها لأي حوار وطني له أسس منطقية من أجل إنقاذ مصر وعن قبولها الدعوة لحضور الحوار الوطني الذي أعد له الأخوان ” جبهة الضمير ” و بسبب المراوغات السياسية قررت الجبهة الانسحاب من المؤتمر لعدم جدوى الحوار معهم بعد أن تنصلوا من أنهم قد دعوا إلى المؤتمر معلنين رفضهم أي دعوة من قبل حزب الحرية والعدالة.

في سياق متصل أعلنت حركة كتيبة المشاغبين بالفيوم المؤسسة لمجموعة البلاك بلوك بالمحافظة عن بدء العصيان المدني الثلاثاء المقبل ودعت جميع طلاب المدارس الثانوية للمشاركة وعدم دخول المدارس.

 و أشارت الحركة إلى ضرورة مشاركة طالبات المدارس في المشاركة في العصيان والتجمع أمام جميع المدارس للتحرك إلى ميدان السواقي صباح الثلاثاء متعهدة بحماية التظاهرات والبنات المشاركات في أي فعاليات ثورية بالفيوم.

و أكدت الحركة على ضرورة تحقيق كافة مطالب الثورة من حرية وعدالة إجتماعية و معاملة آدمية من قبل قوات الداخلية للمتظاهرين بالإضافة إلى ما وصفوه بعدم أخونة التعليم واسقاط النظام مؤكدة على تكثيف الدعوات إلى التظاهر والعصيان المدني بعد تلقي أعضاء الحركة لتهديدات بالتصفية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *