سلاسل بشرية بالفيوم ضد ظاهرة التحرش الجنسي

سلاسل بشرية بالفيوم ضد ظاهرة التحرش الجنسي
تحرش 5

كتب – محمد حسين:

نظم أعضاء التيار الشعبي المصري مساء اليوم السبت , سلاسل بشرية ضد ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء بشارع الحرية وسط مدينة الفيوم بداية من كوبري السنترال وحتي كوبري المحمدية , بمشاركة عدد من الفتيات والسيدات والأطفال والشباب الرافض لظاهرة التحرش.

و حمل المشاركون خلال وقفتهم لافتات تندد بالأفعال غير الأخلاقية التي تمارس ضد النساء من قبل المتحرشين و منها ” خلوا بلدنا ميبقاش فيها أكبر نسبة تحرش , استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها , بنات مصر خط أحمر , نحن جميعا ضد التحرش , احترس كما تدين تدان , اوقفوا التحرش”.
لاقت الوقفة استجابة من المارة بالشارع الذين بدأوا في التساؤل عن أسباب السلاسل البشرية و معرفة خطورة ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء وكيفية المساندة والمشاركة في حماية الفتيات وانضم أعداد من المواطنين للمشاركة في السلاسل وحمل اللافتات.

و وزع أعضاء التيار الشعبي المصري بيانا على المارة وسائقي السيارات تحت عنوان ” لا للتحرش بنساء مصر ” انتقدوا فيه رد الفعل السلبي من بعض فئات المجتمع التي تسكت ولا تحتج على التحرش وتقوم بالتبرير لسلوك المتحرش بعبارات مثل ” و هي ايه اللي وداها هناك , تستاهل يتحرشوا بيها , ما هي اللي بتلبس لبس مغري , هي اللي بتثير الشباب “.

واتهم البيان من أطلقوا عليهم بعصابات السلطة وكلاب الإخوان بالخروج في مجموعات مدربة أحيانا من عشرين أو ثلاثين أو خمسين شاب من اجل التحرش بالنساء بميدان التحرير وكل ميادين الثورة , نافيا أن تكون تلك الاتهامات اشاعة أو بغرض التشويه ولكن بالأدلة والاثباتات والشهود من بعض السيدات التي تم التحرش بهن.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *